10 أشياء يجب عليك معرفتها قبل شراء كاميرة سوني A7R III

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 أغسطس 2018 آخر تحديث: الخميس، 30 أغسطس 2018
10 أشياء يجب عليك معرفتها قبل شراء كاميرة سوني A7R III

كاميرة سوني A7 III هي احدث اصدار من كاميرات ميرورليس اللي اطلقتها سوني مؤخرا، الإعلان عن الكاميرا كان مفاجىء للكثيرين، ولكنه ضروري حتى تتجاوز سوني المشاكل الموجودة في الإصدارات السابقة، ولمواكبة متطلبات المصورين والسوق هذه الايام، لذلك ساتحدث اليكم اليوم عن جميع ميزات الكاميرا وان شاء الله سأجاوب على السؤال المتكرر، هل هي افضل كاميرا للمبتدئين ام لا.

* الجمهور المستهدف لهذه الكاميرا

الكاميرا موجهة بشكل خاص للمصورين الذين يفكرون بالانتقال من نظام كانون إلى سوني، ومن الممكن للمصورين المبتدئين الذين يريدون بدء مسيرتهم في التصوير سواء كان تصوير فيديو او تصوير فوتوغرافي، والأهم لصناع الأفلام بميزانية منخفضة ولكن هذه الشريحة عندي عليها بعض الملاحظات التي ساتحدث عنها في النهاية.

10 أشياء يجب عليك معرفتها قبل شراء كاميرة سوني A7R III

تعالوا نتعرف على افضل ١٠ ميزات موجودة في الكاميرا.

1- كاميرا بنظام تركيز اوتوماتيكي بـ ٦٩٣ نقطة تركيز للتصوير الثابت ولتصوير الفيديو
نظام التركيز فعال وبامكانك الاعتماد عليه اثناء تصوير الفيديو، وبتسجل على بطاقات SD Dual.

٢- كاميرة تصوير فيديو بجودة 4k فل فريم بسينسور 24 ميجابيكسل مضاء من الخلف، الكاميرا تصور بجودة 6k وتعالج الفيديو عن طريق تصغير حجمه Scale Down اثناء المعالجة ليصبح 4K، وهذا يفيد بكمية التفاصيل التي تحتويها الصورة مع جودة الوان وحدة افضل، هذه الخاصية لا تعمل الا في وضعية تصوير فل فريم.

٣- التصوير 4k بوضعية كروب سينسور سوبر ٣٥ ملم، هذه الوضعية ما بتعمل scale down
لانها تعتمد على دمج عدة اجزاء من السينسور مع بعضها البعض للحصول على صورة سوبر ٣٥ ملم تساعدك على استخدام عدسات كروب سينسور مع الكاميرا.

٤- نظام تثبيت داخلي IBIS Intenal body image stabilization بخمس محاور، اغلب كاميرات فل فريم
لا تحتوي على هذه الميزة وهي موجودة فقط في كاميرات سوني، هذا النظام يفيد في استخدام عدسات تحتوى على نظام تثبيت صورة واثناء التصوير بدون ترايبود، النظام يعمل مع العدسات التي فيها نظام تثبيت لتعزيز التثبيت.

10 أشياء يجب عليك معرفتها قبل شراء كاميرة سوني A7R III

٥- عمر البطارية اطول، تم استخدام بطاريات NP-FZ100 الجديدة بالكامل والتي يتم استخدامها على كاميرات a9 و a7r iii
ستحصل على مدة تصوير ٧١٠ صورة ثابتة لمصوري الفوتوغراف ومدة 2.5 ساعة لمصوري الفيديو، هذا الاداء افضل بكثير من البطاريات القديمة مع امكانية شحن الكاميرا عن طريق مدخلين يو اس بي، مايكرو و يو اس بي سي.

٦- الشاشة تم تعديلها لتعطيك سطوع ١٠٠٪ عند التصوير بجودة 4K, مشكلة سابقة في الموديلات القديمة هي تعتيم الشاشة بنسبة ٥٠٪ عند التصوير بجودة 4K وهي مشكلة عند التصوير في الخارج، لن ترى اي شيء!.

٧- اداء جيد عند التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة، قدرة الوصول لحساسية 51,200 ايسو، وبامكانك تعزيز القدرة لـ 204,800 ايسو ولكن راح تحصل على صورة مشوشة بالكامل، افضل اداء هو لحد 6,400 ايزو وبحسب اذا توافرت اضاءة في الموقع بامكانك زيادة الحساسية مع الحاجة الى noise reduction في مرحلة المونتاج.

٨- القدرة على البث المباشر مع خاصية Live stream، جودة الصورة ممتازة جدا في البث المباشر مع الاحتفاظ  بعمل التركيز التلقائي مع امكانية وصل الكاميرا على يو اس بي سي للشحن والذي يتيح لك ان تقوم بـ لايف ستريمينج للابد.

٩- سلوموشن، بامكانك تصوير لقطات سلوموشن بسرعة ١٢٠ صورة لكل ثانية بوضوح 1080 ولكنها ليست افضل كاميرا لتصوير اللقطات البطيئة، الصورة تحتوي على مشاكل ولن تتماسك عند تدريج الألوان، بامكانك التصوير بوضعيتين الاولى: ٦٠-١٢٠ اطار / ثانية مع الصوت، او بامكانك التصوير باستخدام زر s&q الموجود اعلى الكاميرا ولكن سوف تخسر الصوت.

١٠- السعر: بامكانك ان تحصل على هذه الميزات بسعر 2,000 الف دولار امريكي، والذي هو للامانة سعر رخيص جدا، لن تحصل على هذه الميزات في اي كاميرا بهذا السعر.

شاركنا برأيك حول كاميرة Sony A7 III في خانة التعليقات اسفل المقال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة