في عمر 101.. جندي أمريكي سابق يتحول إلى نجم على تيك توك

  • DWWbronzeبواسطة: DWW تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يونيو 2024
في عمر 101.. جندي أمريكي سابق يتحول إلى نجم على تيك توك

يبلغ من العمر 101 سنة. كثير من الناس يتوفون قبل الوصول هذا العمر، وحتى إذا وصلوه يعانون من الأمراض أو ينوون في حياتهم وهم يرون الموت قريبا منهم، لكن جيك لارسون له رأي آخر، فهو في هذه السن تحول إلى نجم على تيك توك، بل يعتبر نفسه "أسعد رجل في العالم".

جيك لارسون هو جندي سابق في الجيش الأمريكي. انضم إلى الحرس الوطني وهو في سن الخامسة عشرة بعدما كذب بشأن سنه مولوده، وبعدها وجد نفسه في الحرب العالمية الثانية.

عُرف لارسون في إنزال نورماندي، وتحديدًا عملية الإنزال على شاطئ أوماها. وهو شاطئ فرنسي احتلته القوات الألمانية النازية، لكن قوات الحلفاء استطاعت تحقيق الإنزال على الشاطئ عام 1944، وهزم القوات النازية رغم الخسائر الكبيرة التي تكبدها الجيش الأمريكي في هذه المعركة.

وصف الأمريكيون نجاح عملية شاطئ أوماها بيوم النصر بحكم أن هذا الإنزال كان له دور بارز في هزيمة الحلفاء للقوات النازية في أوروبا.

وعبر حكاياته على منصة تيك توك، يحكي لارسون كيف أنه كان أول رجل ينزل من قارب القيادة وكيف كانت مهامه على الشاطئ وكيف نجا من الموت المحقق في ذلك اليوم، بالإضافة إلى قصص أخرى من حياته في الجندية.

أنشأت حفيدته قناة له على تيك توك عام 2020 لأنها كانت معجبة كثيرا بطريقه حكيه. لم يكن لارسون يعرف حينها شيئًا اسمه تيك توك، لكنه قبل الفكرة ولم يتجاوز أسبوعًا واحدًا بعد إنشاء الحساب حتى صار عند الجد لارسون أكثر من 10,000 متابع، وما زال عدد المتابعين يتزايد منذ ذلك اليوم إلى الآن حيث يقترب من المليون.

ذهب لارسون مؤخراً إلى موقع نورماندي في فرنسا، حيث استعاد عددًا من ذكرياته في ذلك اليوم.

ويعرف لارسون باسم "بابا جيك" ويعتبر نفسه الرجل الأوفر حظًا في العالم بفضل نجاته ثم وصوله إلى هذا العمر كي يحكي كل ما عاشه. كما التقى بعدة شخصيات منها الرئيس الأمريكي جو بايدن، كما استقبلته عدد من محطات التلفزيون الأمريكية.

ع.ا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة