كاظم الساهر: أيقونة الحب والرومانسية حلم بامتلاك القيثارة فأصبح القيصر

  • تاريخ النشر: السبت، 12 سبتمبر 2020
كاظم الساهر: أيقونة الحب والرومانسية حلم بامتلاك القيثارة فأصبح القيصر
مقالات ذات صلة
يحيى الفخراني يؤدي اليمين الدستورية في مجلس الشيوخ المصري
تعليق ساخر من محمد هنيدي على هواتف آيفون الجديدة
تفاصيل الأزمة التي تسببت في قيام عمرو مصطفى بحظر هاتف عمرو دياب

كاظم الساهر.. أيقونة الحب والرومانسية حلم بامتلاك القيثارة فأصبح القيصر، الذي حلم في صغره بأن يكون لديه هذه الآلة الموسيقية، فقد كان يعيش في فقر شديد نظراً لأنه تربى في بيت بسيط للغاية وسط عائلة تتكون من 10 أشقاء، 7 أخوة وشقيقتين بالإضافة إلى كاظم، بعد تقاعد والده من العمل.

طفولة كاظم الساهر:

لم تكن حياة القيصر كاظم الساهر، الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ 63 اليوم، بهذه الصعوبة إلا بعد تقاعد والده الذي كان يعمل في الحرس الملكي، الأمر الذي جعلهم ينتقلون إلى منطقة الحرية في بغداد بعد أن كانوا يعيشون في الموصل، كان وقتها يبلغ كاظم الساهر 10 سنوات.

وكونه تربى في عائلة فقيرة كان شخصية معتمدة على نفسها، كما كان ذلك أساساً في تكوين شخصيته العصامية، حيث تعود شراء ما يحتاجه من ماله الخاص، فقد مر بالكثير من الأمور التي أوصلته إلى هذا الحد من الشهرة الواسعة.

كاظم الساهر

كاظم الساهر مدرسة الحب:

ألبوم مدرسة الحب هو أحد أبرز الألبومات للمطرب العراقي كاظم الساهر، فقد تم إصداره عام 1997 من إنتاج شركة روتانا، حيث يتكون من 9 أغاني، منها 5 أغاني لم تصويرها فيديو كليب وهم: "مدرسة الحب، زيديني عشقاً، يا مدلل، الرحيل، وين أخذك".

أولاد كاظم الساهر:

للقيصر كاظم الساهر أولاد وهما وسام وعمر، وسام كاظم الساهر ولد في عام 1981، فيما ولد أخيه عمر كاظم الساهر في 1987. وهم أولاده من زيجته الوحيدة، حيث إنه تزوج مبكراً وهو بعمر الـ 19 عاماً من إحدى قريباته في نهاية السبعينات وانفصلا بعد 19 عاماً من الزواج أي عام 1996.

وللفنان كاظم الساهر حفيدتان من ابنه وسام، وهن سناء من مواليد عام 2011، أما شقيقتها فهي آية ولدت في عام 2014.

كاظم الساهر الألبومات:

ويصل عدد ألبومات كاظم الساهر إلى ما يقرب من 24 ألبوماً منذ عام 1984 وحتى عام 2019، كما كان لديه تعاون مع شركة روتانا لمدة 13 عاماً أصدر خلالها 13 ألبوماً.

وتتراوح مدة أغاني كاظم الساهر ما بين 4 دقائق إلى 16 دقيقة باستثناء أغنية واحدى تصل مدتها إلى 47 دقيقة بعنوان "لا يا صديقي".

ونستعرض في الألبوم أعلاه، قصة حياة قيصر الوطن العربي الفنان العراقي كاظم الساهر، الذي أحيا حياة العندليب عبدالحليم حافظ، هو من حافظ على الرومانسية بمفهومها الطربي الأصيل.