"مع اختفاء كورونا".. الدوري الصيني لكرة القدم يقترب من العودة في يونيو

وفاة عمة محمد صلاح متأثرة بفيروس كورونا

كورونا يتسبب في تراجع رونالدو وميسي في قائمة الرياضيين الأعلى أجراً

  • الإثنين، 01 يونيو 2020 الإثنين، 01 يونيو 2020
كورونا يتسبب في تراجع رونالدو وميسي في قائمة الرياضيين الأعلى أجراً

كشفت مجلة فوربس الأمريكية مؤخراً عن قائمة الرياضيين الأعلى أجراً في عام 2020، والتي شهدت عدة مفاجآت تسبب فيها فيروس كورونا المستجد المنتشر حول العالم.

أول لاعب تنس يتصدر قائمة الرياضيين الأعلى أجراً

حيث تصدر لاعب التنس السويسري روجر فيدرر القائمة هذا العام، بعدما بلغت أرباحه في الشهور الـ 12 الأخيرة 106.6 مليون دولار، ليصبح أول لاعب تنس يتصدر هذه القائمة وفقاً لما ذكرته تقارير رياضية.

وجاء نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثاني، بعدما ربح 105 مليون دولار في آخر 12 شهراً، يليه في المركز الثالث نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأرباح بلغت 104 مليون دولار، فيما حل نجم كرة القدم البرازيلي نيمار في المركز الرابع بأرباح وصلت إلى 95.5 مليون دولار.

كورونا يتسبب في تقليص رواتب رونالدو وميسي

وبحسب ما ذكرته المجلة الأمريكية، فقد تسبب فيروس كوفيد-19 في تقليص رواتب أشهر نجوم كرة القدم، مثل رونالدو وميسي، مما فتح الباب أمام لاعب تنس مثل فيدرر يتصدر قائمة الرياضيين الأعلى أجراً في العالم لأول مرة.

الرياضيون الأعلى أجراً في 2020

وقد احتل المراكز من الخامس إلى السابع نجوم كرة السلة الأمريكيين ليبرون جيمس وستيفن كاري وكيفين ديورانت بأرباح بلغت 88.2 و74.4 و63.9 مليون دولار على التوالي.

وتضمنت المراكز الـ 10 الأولى من قائمة الرياضيين الأعلى أجراً في عام 2020 كل من: لاعب الجولف الأمريكي تايجر وودز في المركز الثامن بأرباح بلغت 62.3 مليون دولار، يليه كلا من لاعبي كرة القدم الأمريكية كيرك كازينز وكارسون وينتز بأرباح بلغت 60.5 و59.1 مليون دولار على التوالي.

وأشارت التقارير إلى أن القائمة تضمنت امرأتين فقط هذا العام، هما لاعبة التنس اليابانية نايومي أوساكا التي حلت في المركز 34 بأرباح بلغت 37.4 مليون دولار، ولاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز التي جاءت في المركز 33 بأرباح وصلت إلى 36 مليون دولار.