جد يصنع مدينة ملاهي في منزله للترفيه عن حفيده

الإعلامي المصري حسام حداد يُعلن إصابته بفيروس كورونا

كيف تتسوق بأمان في زمن الكورونا؟ نصائح ضرورية من أجل تسوق آمن

  • الثلاثاء، 31 مارس 2020 الثلاثاء، 31 مارس 2020
كيف تتسوق بأمان في زمن الكورونا؟ نصائح ضرورية من أجل تسوق آمن

حددت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي عدة إجراءات احترازية وإرشادات عامة للمتسوقين، والتي تهدف لتأمين تجربة تسوق آمنة تحافظ على صحتهم وسلامة جميع أفراد الأسرة في مواجهة فيروس كورونا

إجراءات احترازية وإرشادات مهمة للتسوق الآمن

ووفقاً لما ذكرته صحيفة الإمارات اليوم، فقد حذرت اقتصادية أبوظبي من شراء المنتجات الغذائية التي تكون مكشوفة أو غير محكمة الإغلاق، حيث أنها تكون أكثر عرضة لحمل العدوى.

كما طالبت من التأكد من تعقيم عربات التسوق واستخدام محارم ورقية أثناء لمسها، وذلك أيضاً لتجنب الإصابة عدوى كورونا.

وشددت اقتصادية أبوظبي على أهمية تعقيم الأيدي واستمرار فعل هذا بعد لمس المنتجات المعروضة، وكذلك تجنب اصطحاب الأطفال أو كبار السن عند التسوق.

وبالإضافة إلى هذا، فقد دعت الدائرة إلى ضرورة ترك مسافة آمنة بين المتسوقين خلال عمليات الدفع تصل إلى متر ونصف المتر على الأقل.

كورونا في الإمارات

وفي سياق آخر، فقد أعلنت الإمارات، اليوم الثلاثاء، عن فرض أول حظر تجول كامل في دبي، وذلك في منطقة أسواق الذهب والعطارة، من أجل تعقيمها، خاصة وأنها تعد من أكثر مناطق الإمارة جذباً للسياح والمتسوقين.

كما قامت دبي بفرض حظر تجول على مدار اليوم بمنطقة الراس، وذلك لمدة أسبوعين تبدأ من اليوم الثلاثاء، وأغلقت الإماراة مداخل الطريق الرئيسي للمنطقة، بالإضافة إلى إيقاف حركة النقل العام إليها.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الإمارات 611 إصابة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 5 حالات.