ما هي الفيتامينات الضرورية للجسم في الربيع

خبيرة تحدد الفيتامينات التي يجب تناولها في فصل الربيع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
ما هي الفيتامينات الضرورية للجسم في الربيع

كشفت تقارير طبية أن تناول بعض الفيتامينات المفيدة، يجب أن يكون جزءاً من الإجراءات الوقائية، من أجل مواجهة الأمراض الموسمية التي تنتشر في فصل الربيع.

خبيرة تحدد الفيتامينات التي يجب تناولها في فصل الربيع

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبيرة التغذية الروسية إيرينا بيساريوفا، التي قالت إنه خلال فصل الربيع، يزيد من تفاقم العديد من الأمراض المزمنة، حيث يؤدي نقص بعض الفيتامينات إلى ضعف المناعة.

وتابعت قائلة إن عدد الأيام المشمسة تقل عادة في فصل الشتاء وفي بداية الربيع، لذلك يحتاج الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة، إلى أخذ جرعات وقائية من فيتامينات D وC، نظراً لأنهما مضادان قويان للأكسدة.

وأشارت إيرينا بيساريوفا إلى أن فيتامينات A وE القابلة للذوبان في الدهون، والتي يمكن الحصول عليها من الأطعمة أو من مكملات غذائية، من الممكن أن تساعد على تجاوز فترة تشقق الشفاه وجفافها.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن مجموعة فيتامينات B ضرورية أيضاً من أجل تقوية المناعة وتحسين المزاج والاسترخاء وصحة الجهاز العصبي، إلا أنه يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية.

ولفتت الخبيرة الروسية إلى أن الزنك يعتبر عنصراً هاماً يرتبط مباشرة بنظام المناعة، كما أنه يساعد جسم الإنسان على إنتاج الشكل النشط من فيتامين A.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة