كيف تحصل على وظيفة عن طريق لينكد إن؟ هذه الطرق تُساعدك

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 مايو 2021
كيف تحصل على وظيفة عن طريق لينكد إن؟ هذه الطرق تُساعدك
مقالات ذات صلة
استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي
أسئلة مقابلة هندسة كهربائية: إليك ما تحتاج إلى معرفته
أسئلة المقابلة الشخصية بالإنجليزي: إليك كيفية الإجابة

يبرز موقع لينكد إن كأداة مُفضلة للعديد من مسؤولي التوظيف للتواصل مع الباحثين عن عمل، أو الباحثين عن عمل في المستقبل، صحيح أن مسؤولي التوظيف يستخدمون أيضاً العديد من أدوات الوسائط الاجتماعية للعثور على المرشحين لوظائفهم، مثل فيسبوك وتويتر، إلا إن موقع لينكد إن يُعدّ هو أكبر شبكة تواصل مهنية.

إذا كُنت تبحث عن فرصة عمل، فعليك مُتابعة السطور التالية للتعرّف على أفضل الطرق التي تُمكنك من الاستفادة من موقع لينكد إن في الحصول على وظيفتك.

من خلال البحث الجيد يُمكنك التحقق من الملفات الشخصية للأشخاص الذين لديهم خلفيات مهنية متشابهة معك، بالإضافة إلى متابعة الشركات التي تهمك ، والتواصل مع أشخاص جدد تجدهم مثيرين للاهتمام.

قم ببناء استراتيجية تتضمن بناء شبكة قوية والتفاعل مع شبكتك لمساعدة لينكد إن على تقديم ترشيحات اتصالات مُحتملة أكثر صلة بك.

ستُساعدك شبكتك أيضاً على تحسين مجموعة المهارات الخاصة بك، والبقاء على اطلاع على أحدث اتجاهات الصناعة التي تعمل بها.

لكي يتم العثور عليك على موقع لينكد إن، يجب أن يكون لديك شبكة كبيرة، لأن نتائج بحث LinkedIn تقتصر على تلك الحسابات التي تكون في مستويات الاتصال الأول والثاني والثالث للباحث. إذا لم تكن متصلاً بشخص ما في أحد هذه المستويات، فلن تظهر في نتائج البحث الخاصة به.

على الرغم من أن العديد من مسؤولي التوظيف يعرفون كيفية البحث عن المرشحين الذين هم خارج دوائر اتصالهم على لينكد إن، مثل أنهم يقومون بالدفع للموقع مُقابل تحقيق هذا الوصول، إلا أن ليس جميعهم ​​يفعلون ذلك. لذلك، كلما زاد عدد الأشخاص الذين هم في شبكتك على الموقع، زادت احتمالية اتصالك بمسؤولي التوظيف.

عندما يبحث القائمون بالتوظيف عن مرشحين لوظائفهم من خلال موقع لينكد إن فإنهم يركزون على الكلمات الرئيسية تماماً مثل قواعد بيانات السيرة الذاتية. بدون الكلمات الرئيسية الصحيحة، لن يتم العثور على ملف تعريف لينكد إن الخاص بك.

يُعتبر LinkedIn Professional Headline هو المكان المثالي لتضمين الكلمات الرئيسية المناسبة لبحثك عن وظيفة. كن مُحدداً لتستطيع جذب انتباه مسؤولي التوظيف.

لا أحد يقوم بالبحث عن "محترف أعمال" ولكنهم يبحثون عن "مدير تسويق يفهم كيفية الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي من أجل زيادة المبيعات". لذا ، تجنب أن تُقدّم وصفاً عاماً جداً. لن تكون العناوين العامة مُثيرة للإعجاب خاصةً إذا لم تحتوي على الكلمات الرئيسية الصحيحة.

هناك أيضاً فرص كبيرة لنشر قدراتك ومهاراتك الرئيسية في أقسام الملخص والخبرة. يجب أن تتضمن كل وظيفة تدرجها الخبرة التي حصلت عليها في تلك الوظيفة.

أثبت أن الكلمات الرئيسية التي استخدمتها لوصف نفسك دقيقة. يوفر لينكد إن العديد من الطرق لإثبات مهاراتك وخبراتك، بما في ذلك:

  1. توصيات لينكد إن:

يُعدّ الحصول على توصيات داخل لينكد إن طريقة رائعة للتعبير عن أنك مُرشح جيد. لكن وجود أكثر من توصية من كل وظيفة عملت بها يجعلك تبدو أنك تطلب فقط توصية من كل شخص تعرفه. يمكن أن يُقلل هذا من قيمة التوصيات الحقيقية والجيدة التي لديك بالفعل.

لذلك، ما لم تكن قد عملت في وظيفة واحدة لسنوات عديدة، فمن الأفضل أن تكون توصيات هذه الوظيفة واحدة أو اثنان قصيرتان.

  1. المدونة والعروض التقديمية ومقاطع الفيديو الخاصة بك:

إذا قمت بنشر مدونة، فقم بتضمينها في ملف التعريف الخاص بك. أضفها إلى معلومات الاتصال بالقرب من أعلى ملف التعريف الخاص بك، وجود مدونة في ملف التعريف الخاص بك يُضيف إلى مصداقيتك أيضاً. فيُمكنك إظهار المعرفة الفنية والأفكار الخاصة بك بالإضافة إلى مهارات الكتابة الخاصة بك.

كذلك، يُمكنك استخدام تطبيق آخر، هو SlideShare المملوك لموقع لينكد إن، لنشر عرض PowerPoint تقديمي حول موضوع ذي صلة. ثم قم بربط صفحات SlideShare بملفك الشخصي على لينكد إن. بهذه الطريقة ستُوفر المزيد من المعلومات عنك وتوضح قدراتك ومهاراتك التي ستظهرها عروضك التقديمية.

  1. المُشاركات التي تضعها على لينكد إن:

تذكر أن لينكد إن ليس فيسبوك، لذلك لا ينبغي أن يكون حسابك على لينكد إن هو المكان الذي تُشارك فيه صورك أنت وطفلك، ما لم تكن مهنتك رعاية الأطفال.

استخدم تحديثات الحالة في ملف التعريف الخاص بك لمشاركة الأخبار الجيدة ذات الصلة بمهنتك وتطورك المهني والمعلومات المفيدة الأخرى، أيضاً عندما يقتضي الأمر قم بالتعليق على منشورات الآخرين بشكل إيجابي ومهني، وليس بشكل سلبي أو بغيض.

  1. الانضمام إلى مجموعات لينكد إن:

حالياً، يمكن أن ينتمي كل عضو في لينكد إن إلى ما يصل لنحو 100 مجموعة، سيقترح عليك الموقع مجموعات للانضمام إليها.

يمكن أن يؤدي نشر معلومات جيدة أو إبداء تعليقات مهنية ومستنيرة على المناقشات في المجموعات ذات الصلة بمهنتك أو صناعتك أو حتى موقعك إلى لفت انتباه القائمين بالتوظيف الذين يقومون بمسح المجموعة بحثاً عن مرشحين جيدين.

حتى أن أرباب العمل وشركات التوظيف قد يؤسسون مجموعاتهم الخاصة لمشاركة الأخبار وجذب الأعضاء. انضم إلى المناقشات وساهم فيها أو قدّم أخباراً قيّمة ذات صلّة بالأعضاء.

  1. مقالات لينكد إن:

إذا كنت ماهراً بشكل معقول في الكتابة ولديك معلومات جيدة لمشاركتها، فإن مدونة LinkedIn هي منصة مرئية جداً.

يتم تمييز المقالات التي تنشرها بواسطة LinkedIn بالقرب من الجزء العلوي من ملف التعريف الخاص بك ليراها كل شخص يزور ملف التعريف الخاص بك.

ما عليك سوى النقر على رابط "كتابة مقال" أعلى صفحتك الرئيسية على LinkedIn، واختار وقت مشاركة مقالتك مع الجمهور.

إذا كنت تريد أن يتم الاتصال بك من قبل جهات التوظيف وأصحاب العمل المُحتملين، فيجب عليك مشاركة معلومات الاتصال الخاصة بك. إذا لم يتمكنوا من الاتصال بك، فرُبما لن يتمكنوا من توظيفك.

يُمكنك سرد عنوان تويتر الخاص بك، كما يُمكنك تضمين عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك.

يتصفح مسؤولو التوظيف عشرات إلى مئات الملفات الشخصية شهرياً، قد لا يتذكرون دائماً الأسماء التي رأوها، لكنهم يتذكرون الصور.

سيساعدهم وضع صورتك على تذكر ما إذا كانوا قد اتصلوا بك في الماضي أم لا. كذلك، فلعدم تضمين صورتك العديد من السلبيات منها أنه يُرسل رسالة بأن هذا الشخص مُعادي لوسائل التواصل الاجتماعي، أو أنه ليس خبيراً بما يكفي بها، أو أن ملف التعريف الخاص بك مُزيفاً أو أنك تسعى إلى إخفاء شيء ما.