كيف تختار الألوان المناسبة للون بشرتك؟

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أغسطس 2020 آخر تحديث: الأحد، 16 أغسطس 2020
كيف تختار الألوان المناسبة للون بشرتك؟
مقالات ذات صلة
للرجال ذوي البشرة الحساسة: كيف تختار الملابس الشتوية؟
DIOR تقدم مجموعة كبسولة "البذلات الرسمية العصرية" MODERN TAILORING
لخزانة أزياء مثالية: 6 طرق لجعل ملابسك تدوم لفترة أطول

هل سبق لك أن حاولت ارتداء الزي أو الثوب لتجد أنه لسبب ما لا يبدو جيداً؟ يمكن أن تكون الظلال المستخدمة لا تكمل بشرتك.

لكن الأمر لا يتعلق فقط بالجماليات، إن معرفة ما يناسبك واستخدامه لصالحك يمكن أن يجعلك تشعر بمزيد من الثقة. كما أن التلاعب بالألوان بطرق معينة يمكن أن يجعل الآخرين ينظرون إليك على أنك أكثر حزماً أو قوة أو ودية أو ولاءً.

لا ينبغي أبدا التقليل من قوة اللون. ومع ذلك، إذا كنت تريد حقاً تسخيرها لنفسك، فستحتاج أولاً إلى تحديد مكان جلوسك على طيف لون البشرة وتخزين خزانة ملابسك وفقاً لذلك.

تحديد لون بشرتك:

تتمثل الخطوة الأولى في سعيكم للحصول على ألوان الملابس التكميلية في تحديد نوع لون بشرتك. بطبيعة الحال، سيبدو هذا قليلاً من عدم التفكير في البداية، لكن قد يكون من الأصعب معرفة ما إذا كنت في مكان ما بينهما.

من أجل تبسيط الأمور قدر الإمكان، سنتحدث عن أربع مجموعات أساسية للون البشرة، والتي ستندرج بالتأكيد في مجموعة واحدة. فهي شاحبة وخفيفة وزيتونية ومظلمة.

هنا نستكشف السمات النموذجية لكل منها، والألوان التي تناسبهم بشكل أفضل، والألوان الأفضل تجنبها.

1. جلد شاحب:

إذا كنت عرضة للنمش، تحترق حتى تصبح هشاً بمجرد ذكر يوم مشمس ولا تسمر أبداً على الإطلاق، فمن المحتمل أن تكون بشرتك شاحبة أو فاتحة. ربما لاحظت أن بعض الظلال تميل إلى غسلك أو جعلك تبدو باهتاً، لكن خلط الأشياء مع القليل من المعرفة يمكن أن يساعدك في التغلب على هذا.

كيف تختار الألوان المناسبة للون بشرتك؟

  • الألوان التي يجب تجنبها:

لا توجد بالفعل ألوان محددة يجب الابتعاد عنها، فقط الألوان التي يجب تجنب ارتدائها بمفردها. تعتبر ظلال الباستيل الفاتحة مثالاً جيداً على ذلك. فالألوان الباهتة ستأخذ أي لون من بشرتك وتجعلك تبدو باهتاً أكثر مما أنت عليه بالفعل. يمكن قول الشيء نفسه عن المحايدين. حاول الابتعاد عن الأبيض والأسود لأن الأول سوف يتناقض بشدة في حين أن الأخير يتباين قليلاً.

  • ألوان يمكن ارتداؤها:

عليك أن تكون محايداً، على سبيل المثال التزم باللون الرمادي والبيج والبحري، مما سيبرز اللون بشكل أكثر فعالية.

2. البشرة الفاتحة:

البشرة الفاتحة سهل التعامل معها، فيمكن التواجد في يوم مشمس أن تكسب بشرتك بعض السمرة، فالخبر السار هو أن لديك الكثير من الخيارات. ولكن لا تزال هناك بعض الاعتبارات التي يتعين القيام بها.

كيف تختار الألوان المناسبة للون بشرتك؟

  • الألوان التي يجب تجنبها:

امنح الألوان التي تشبه إلى حد بعيد لون بشرتك مساحة واسعة. مرة أخرى، هذا يعني ألوان الباستيل- ما لم تكن ترتدي القليل من السمرة- على رأس الألوان التي يجب تجنبها. تريد أن تهدف إلى إبراز توهجك الطبيعي وهذه الأنواع من الأشكال الخافتة لن تفعل شيئاً سوى استنزافه من خلال تقديم تباين ضئيل للغاية.

من الأفضل أيضاً ترك بعض الألوان الزاهية بمفردها. على سبيل المثال، إذا كنت عرضة لوجه أحمر، فإن اختيار ارتداء أي شيء حيوي سيزيد الأمور سوءً. لذا ضع القميص الأصفر مرة أخرى على السكة وارجع ببطء.

  • ألوان يمكن ارتداؤها:

يمكن أن تعمل الألوان الترابية مثل الأخضر والبني والكاكي بشكل جيد جداً بالنسبة لك عندما يقابلها فرقعة قميص أبيض وبعض الدنيم النيلي الخام.

وبالمثل، يمكن أن يكون للظلال الخريفية للبرتقالي المحترق والمارون والأصفر الخافت تأثير مماثل عند استخدامها بنفس الطريقة. العب مع طبقات هذه الأنواع من الألوان، باستخدام طبقة أساسية أحادية اللون لإبقاء الأشياء ثابتة.

إذا كان هذا يبدو باهتاً للغاية، فإن ارتداء سترة مميزة باللون الأخضر أو الأزرق النابض بالحياة يمكن أن يعيد الحيوية إلى أبسط المجموعات.

3. بشرة قشرة الزيتون:

قد تجعل الآخرين يحسدونك بتوهجك الطبيعي طوال العام ولكن لا تزال هناك ألوان معينة سترغب في انحرافها إذا كنت ستظل في أفضل حالاتك. يميل الرجال ذوو بشرة الزيتون إلى السمرة بسهولة، ويمتلكون مسحة صفراء/خضراء وبشرة دافئة. إذا كان هذا يبدو مثلك، فإليك ما تحتاج إلى معرفته عند تخزين خزانة ملابسك.

كيف تختار الألوان المناسبة للون بشرتك؟

  • الألوان التي يجب تجنبها:

لقد قيل من قبل ولكن الأمر يستحق التكرار: تجنب الألوان التي تشبه إلى حد كبير لون بشرتك الطبيعي هو القاعدة الذهبية للحصول على المطابقة الصحيحة. هذا يعني أنه يجب إبعاد أي لون أصفر أو أخضر أو بني قريب جداً.

يمكن أن تعمل الألوان الزاهية بشكل جيد، لكن حاول أن تتجنبها وتعوضها في مظهرك بظلال محايدة، سيعمل هذا على خلق شعور بالتوازن.

  • ألوان يمكن ارتداؤها:

الخبر السار هو أنك حصلت على أكثر بشرة تسامحاً، هذا مفيد للغاية عندما يتعلق الأمر بخيارات الألوان. بصرف النظر عن الملابس التي تشبه بشرتك إلى حد كبير - فأنت لا تريد أن تبدو عارياً من مسافة بعيدة، حتى لو كنت قد أخطأت إلى الكمال - إنها حالة من أي شيء يسير.

من الواضح أن القواعد المعتادة تنطبق: العب بألوان متباينة لخلق توازن في ملابسك العامة، ثم استخدم قطعاً بسيطة ومقلصة للحفاظ على الأشياء، بصرف النظر عن ذلك، لا تتردد في التجربة.

4. بشرة داكنة:

أولئك الذين لديهم لون بشرة أغمق من الزيتون قد حققوا الفوز بالجائزة الكبرى لمطابقة الألوان. ستكون قادراً على اللعب بنجاح مع أي أشكال تختارها تقريباً وجعلها تعمل بشكل جيد.

من الألوان الفاتحة إلى الألوان الجريئة والنابضة بالحياة - بشرتك مناسبة تماماً لتكمل قوس قزح من الأشكال والتركيبات المحتملة. بصرف النظر عن استخدام اللون البني باعتدال- لا تريد أن تظهر شاحباً أو عارياً- والحذر من الحفاظ على توازن الأشياء، فكل شيء مباح.

كيف تختار الألوان المناسبة للون بشرتك؟

  • الألوان التي يجب تجنبها:

كما ذكرنا سابقاً، يمكن ارتداء درجات اللون البني، لكن من الأفضل استخدامها باعتدال. لا بأس أن ترتدي قميصاً أو تيشيرت في المزيج، لكن تجنب الخروج من الرأس إلى أخمص القدمين بهذا اللون.

الأسود، رغم كونه داكناً للغاية، يعد خياراً قوياً لذا لا تشعر أنه يجب عليك تجنبه. في الواقع، إنه أحد تلك "الألوان" النادرة حيث أنه حتى لو كان قريباً من لون بشرتك، فإن ارتداء الزي الأسود بالكامل يمكن أن يبدو رائعاً.

  • ألوان يمكن ارتداؤها:

حيث يمكن بسهولة جعل البشرة الفاتحة تبدو باهتة بالملابس ذات الألوان الفاتحة، لا تعاني البشرة الداكنة من نفس المشكلة وتوفر تبايناً طبيعياً يبدو رائعاً. هذا يعني أنك حر في ارتداء ألوان الباستيل والظلال الباهتة والأبيض دون أي عواقب جمالية سلبية.

الألوان الزاهية تعمل بشكل جيد أيضاً، جرب استخدام قطعة واحدة ذات ألوان زاهية- الألوان الوردية هي الموضة هذا العام بشكل خاص- في زي بسيط للحصول على أفضل النتائج.