كيف تمنع محرك بحث غوغل من سرقة صورك على إنستغرام؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مايو 2020
كيف تمنع محرك بحث غوغل من سرقة صورك على إنستغرام؟
مقالات ذات صلة
بعد إطلاقه.. تعرف على مميزات تحديث أبل ميوزيك Apple Music
نزاع قضائي حول حظر تطبيق وي شات WeChat في أمريكا
واتسآب ويب سيعمل قريباً ببصمة إصبعك فقط

يقوم الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مثل إنستغرام، بنشر صورهم الشخصية وأنشطتهم اليومية عبر هذه المنصات، دون أن يدركوا أن حياتهم الخاصة مهددة بأن تكون متاحة للجميع عبر محرك البحث الشهير غوغل.

كيف تحمي خصوصية صورك على إنستغرام من محرك بحث غوغل؟

ومع قيام العديد من التطبيقات مثل إنستغرام بإضافة عدة ميزات جديدة بداية من مشاركة الصور على تطبيقات أخرى وحتى الرسائل الفورية وخدمة البث المباشر، فإن هذه الخواص الحديثة تساعد على جعل الصور الشخصية متاحة بشكل أكبر.

وقد ذكرت تقارير تقنية أن هناك عدة خطوات يجب على مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي، خاصة تطبيق إنستغرام، بالقيام بها، حتى يمنع صوره الخاصة من الظهور على غوغل أو غيره من محركات البحث، حيث جاءت هذه الخطوات كما يلي:

1- لا تقم بربط حسابك على إنستغرام بأي من حسابات المواقع الخارجية الأخرى التي تطلب منك التسجيل عليها من خلال حساب فيسبوك أو إنستغرام.

2- إذا كنت قد قمت بهذا في أحد المواقع الخارجية، فيمكنك إلغاء ربط حسابك بها من خلال تغيير إعدادات حسابك.

ولكن يجب الانتباه هنا إلى أن غوغل يحتاج إلى بعض الوقت حتى يقوم بإعادة فهرسة الصور وإزالتها من نتائج البحث، لذا فربما تجد صورك مازالت موجودة على محركات البحث حتى بعد القيام بهذه الخطوة.

3- يجب أن تدرك أيضاً أنه لا يمكن لتطبيق إنستغرام تسريع خطوات إزالة صورك من على نتائج بحث غوغل، حيث أن تقنيات إنستغرام ليست مرتبطة بشكل مباشر بتلك الخاصة بمحركات البحث.