حول صورك القديمة لنسخ رقمية مع جوجل فوتوسكان

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2016
حول صورك القديمة لنسخ رقمية مع جوجل فوتوسكان

تمكن فريق جوجل المطور لتطبيق الصور الرائع "جوجل فوتوز" من تطوير وطرح تطبيق جديد قادر على تحويل صورك المطبوعة القديمة إلى صور رقمية، ثم تخزينها على حسابك على الذاكرة السحابية لجوجل. وقد تم طرح تطبيق PhotoScan من جوجل اليوم لنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس، ويقوم التطبيق بمسح عدد كبير من الصور بسرعة كبيرة باستخدام واجهة مستخدم لطيفة أشبه بالألعاب. ولكن تأتي السرعة التي يتميز بها التطبيق على حساب الجودة، فجودة مسح الصور أقل قليلاً من تلك التي يمكن الحصول عليها باستخدام جهاز الماسحة الضوئية المعتادة.

تتميز واجهة مستخدم التطبيق ببساطة شديدة، حيث لا يتطلب حتى تسجيل حساب معين. ويبدأ التطبيق عند فتحه بفتح الكاميرا مع عرض إرشادات متعلقة بتحديد وضع الصورة المراد تصويرها داخل إطار محدد معروض على الشاشة. وعند تحديد الصورة، تظهر 4 نقاط فوق الصورة. يتم تحريك الهاتف لتحديد أماكن النقاط الأربعة وما أن تتحول النقاط إلى دوائر يتم التقاط الصورة، ويمكن حينها وضع صورة أخرى تحت الهاتف لاستكمال مسح الصور.

حول صورك القديمة لنسخ رقمية مع جوجل فوتوسكان

يقوم التطبيق أوتوماتيكياً بتعديل الصورة مثل قطع الزوائد وتصحيح الألوان وقص الزوائد. ويمكن حفظ الصور على حسابك الخاص في "جوجل فوتوز" بضغطة زر واحدة، وستتمكن من مشاهدتها مرة أخرى من خلال تطبيق الصور عن طريق البحث عن Scans. كما يمكن أيضاً حفظ الصورة على الهاتف أو مشاركتها مع تطبيقات أخرى.

ويتحدث "دافيد لييب" مدير فريق تطوير التطبيق عن السبب وراء تطوير "جوجل فوتوسكان" قائلاً: "الهدف من التطبيق هو إقناع الناس بحفظ صورهم القديمة بصورة رقمية، فصورنا القديمة المطبوعة في خطر دائم، خطر الفقدان والحريق والغرق والسرقة، بالإضافة لخطر فسادها مع الوقت، فكل يوم يمر على هذه الصور يفسدها بالفعل".

ويعد إصدار تطبيق "PhotoScan" جزء من ترقية متعددة لتطبيق الصور "Google Photos"، والتي تشمل أدوات جديدية لتحرير الصور، بالإضافة إلى أداة لإنشاء الأفلام من الصور أوتوماتيكياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة