كيف تُحسن آليات الوصول إلى الجمهور على إنستقرام؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 سبتمبر 2021
كيف تُحسن آليات الوصول إلى الجمهور على إنستقرام؟
مقالات ذات صلة
كيف تستخدم الحملات الإعلانية على تيك توك للوصول إلى جمهور جديد؟
كيف تحسن اللعب في Insurgency؟
كيف تضع خطة لصناعة محتوى مناسب لعملك على إنستقرام؟

يُعتبر إنستقرام أحد أقوى المنصات التي تجذب فئة الشباب اليوم، وبالتعامل الصحيح معه يمكن لأي علامة تجارية الوصول إلى الجمهور المستهدف وتحقيق الأهداف المرجوة من التسويق، لكن المشكلة الأساسية أن إنستقرام يعتمد على خوارزمية معقدة لاختيار المشاركات التي تظهر لكل شخص وهذه بعض الحيل لزيادة وصول المنشورات إلى الجمهور.

كيف تُزيد من وصول منشورات إنستقرام إلى جمهورك؟

1- استخدام كافة أشكال المنشورات

يوفر إنستقرام أشكال عديدة للنشر سواء كانت صورة واحدة أو ألبوم أو حتى مقطع فيديو بالإضافة إلى البث المباشر والقصص، بما في ذلك خيارات عدسات AR واستطلاعات الرأي والأسئلة والروابط، ومن الأفضل دائماً الاستفادة من كل هذه الأنماط وعدم تجاهل أي واحدة منها، لأن التركيز على نمط واحد فقط للنشر يُقلل من الوصول المنشورات.

2- توسيع قاعدة الجمهور

بعض التفاصيل الصغيرة تؤثر بشكل كبير على احتمالية وصول كل منشور مثل:

توفير التعليقات التوضيحية الفورية على فيديوهات IGTV، فهي موجودة بـ16 لغة مختلفة.

استخدم أدوات فحص للتأكد من أن لوحة الألوان الخاصة بك مريحة للرؤية والقراءة.

عند تسجيل مقطع فيديو، تأكد من أن وجهك مرئي بوضوح وحاول تقليل الضوضاء الخلفية إلى الحد الأدنى.

الاستماع إلى تعليقات الجمهور بخاصة إذا أطلعك شخص ما أنه لا يتمكن من الوصول إلى المحتوى الخاص بك، لكي تتخذ الإجراء المناسب.

3- السماح بمشاركة قصص إنستقرام

بعمل بعض التغييرات البسيطة في الإعدادات يمكن السماح للجمهور بمشاركة قصص إنستقرام الخاصة بك، إلا أن بعض العلامات التجارية تحرص على إيقاف هذه الميزة لأنها تريد إحكام السيطرة على محتواها، لكن هذا يتعارض مع روح السوشيال ميديا ويحد بلا داعٍ من وصولك إلى الجمهور بشكل طبيعي.

4- استخدام ميزة الـ Remixing عند نشر Reels

خاصية الـ Reels كانت رد إنستقرام على الانتشار الواسع لتيك توك، حيث تسمح لك بنشر مقاطع قصيرة وإضافة تأثيرات لها، الأهم هو ميزة Remix ويمكنك من خلالها الرد على Reels نشرها شخص آخر وإظهار مقطعك ومقطعه معاً، لكن بعض الشركات تتحفظ في استخدام هذه الميزة، لكن هذه الطريقة تُقلل من تفاعل الجمهور.

5- تحديد الموقع

هذه الميزة فعالة جداً إذا كان لديك متجر فعلي أو مقهى أو حتى عربة متنقلة، حيث يُمكن للجمهور الوصول إليك بشكل أسرع، كما أنها توسع من نطاق الوصول لديك دون مجهود خصوصاً على المستوى المحلي.

6- استخدم Instagram Highlights بطريقة ذكية

تستخدم العديد من الشركات هذه الميزة للتركيز على قصص معلوماتية أو تلك التي تستعرض منتجات أو عروض، لكن من الأفضل استخدام خاصيةInstagram Highlights لتسليط الضوء على القصص الأكثر انتشاراً والقابلة للمشاركة بشكل واسع بين الجمهور لكي يكتشفها أشخاص جدد.

7- امنح الجمهور سبباً للنشر عن علامتك التجارية

هذه الطريقة طويلة الأمد لكنها فعالة، حيث يمكنك أن تنشر صوراً للناس عند استخدام منتجاتك، كما يمكنك أن تُقدم الهدايا لبعض الأشخاص أو المؤثرين لكي تظهر في المنشورات الخاصة بهم وتتفاعل معهم من خلال التعليقات.

لا تنسى أبداً أن السوشيال ميديا تدور حول المشاركة والتفاعل، لذلك اتبع جمهورك وشارك بالتعليقات والمنشورات التي تُثير اهتمامهم، واحرص دائماً على الصورة الإيجابية لأعمالك حتى يتحدث عنها الجمهور وتتمكن من الوصول إلى المزيد من العملاء.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام