7 نصائح تحسن مظهرك وتزيد جاذبيتك

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 31 أكتوبر 2021
7 نصائح تحسن مظهرك وتزيد جاذبيتك

يرغب الكثيرين في اتباع كل جديد في عالم الموضة الذي يتطور بسرعة البرق بغض النظر إذا ما كان الصيحات الجديدة مناسبة لعمره أو شكله أو فكره أو لا وهو من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض.

فالخبراء في عالم الأزياء ينصحون بالتروي واختيار النمط الجديد ولكن بشرط أن يكون مناسباً لك وليس فقط من أجل التقليد واتباع الموضة الجديدة.

ويقدم خبراء الموضة بعض النصائح التي من شأنها تقديم تغيير يحسن من مظهرك ولكن بطريقة هادئة وتمنحك طابعك الخاص دون تقليد أعمى للغير.

بحث متأني وعميق عن التغيير

يمكنك ملاحظة وجود مئات الأنماط المليئة بالأفكار الجديدة الخاصة بالموضة ولذلك إذا شعرت أنك في حاجة لتغيير مظهرك فيجب عليك أن تبحث بعمق حتى تحصل على الأفكار الجديدة التي ستلهمك لتحدث التغيير الذي يليق بك.

ويشعر البعض منا بأنه لا يرغب في الاستمرار على الأسلوب أو النمط الحالي الخاص به ولذلك فإن البحث سيوفر له فرصة الحصول على أفكار جديدة.

وتوفر مواقع مدونات ومجلات الموضة الرجالية عدد كبير من البدائل التي يمكن النظر إليها والتفكير في ما إذا كانت مناسبة لهذا الشخص أم لا.

ويرى الخبراء أنه لا يجب الاعتماد فقط على المواقع والمجلات ولكن يمكن أن يستلهم البعض طريق تطوير ذاته وتحسين مظهره من شوارع المدينة التي يسكن بها من خلال الأزياء أو الموضة المتوفرة بها أو ما يوجد بنوافذ المتاجر الخاصة بالموضة والملابس وغيرها.

التغيير يجب أن يكون هادئاً 

يجب أن يكون التغيير متدرج وهادئ، فالتغيير الكلي لأسلوبك ومظهرك سيجبرك على دفع الكثير من الأموال في فترة زمنية قصيرة جداً بالإضافة إلى أن هذا الأمر مغامرة غير محسوبة العواقب خاصة وأن التغييرات التي اخترتها لمظهرك قد لا تكون ملائمة لك عند التدقيق بها بعد فترة.

ولذلك فمن الأفضل أن يجرب الشخص العديد من الطرق والأنماط ويرى أيهم الأكثر مناسبة له.

ويمكن ارتداء الملابس في المتاجر أو استعارة بعض القطع من الأصدقاء لتجربة هذه الأنماط دون دفع الكثير من التكاليف.

وفي حالة الوصول إلى الأسلوب الجديد الذي يناسبك يمكنك أن تدمجه مع ملابسك الحالية ليضيف عليها جمالاً ويحسن منها.

ويرشح الخبراء أن يبدأ الشخص بشراء نظارات جديدة مثلاً أو حقيبة عصرية أو وشاح أو غيره من القطع التي تزيد من الأناقة وتكون بمثابة بداية هادئة وجيدة.

تحسين الأسلوب الحالي أفضل من تغييره كلياً

يشعر البعض بأنه في حالة لنسف أسلوبه الحالي وتحقيق تغيير جذري في مظهره ولكن ذلك قد لا يكون عملياً وواقعياً.

ويمكن مثلا تحسين مظهرك من خلال قصة شعر جديدة تناسب ملامح وجهك، أو تغيير في طريقة قص أو حلق لحيتك بما يتناسب مع مظهرك العام.

ويعد اللجوء مثلا إلى ارتداء نوع جديد من القمصان أو الظهور بتيشيرت جديد بألوان مختلفة عن التي اعتدت عليها أمراً متميزاً بشرط مراعاة أن تكون هذه الألوان مناسبة لك.

التقليد مرفوض

التقليد لن يجعل منك شخصاً مميزاً ولذلك فإن التقليد الأعمى لأسلوب من حولك لن يشعرك بالتميز وقد لا يكون مناسباً لك من الأساس ولذلك فالتجربة ستجعلك تصل إلى أسلوبك الخاص الذي يلائم شكلك العام وطريقة تفكيرك وشخصيتك.

وبمرور الوقت ستجد أن التحسن بدأ يؤتي ثماره مع اكتشاف مواطن القوة في شخصيتك وفي شكلك بصورة عامة وهو الأمر الذي سيساعدك لتبرز هذا التحسن في عيون من حولك.

كما ينصح الخبراء بالتغيير البسيط في البداية الذي يمنح صاحبه الحماس والشغف للتغيير نحو التحسن.

تجنب التكرار

نرى أن البعض يقع في فخ التكرار بسبب أنه يشعر بالراحة في هذا النمط.

ولكن في الحقيقة، يعتبر التكرار من أعداء التطوير ويحول الشخص الذي يعتاده لصورة تقليدية تظهر بشكل لا يجذب الأعين مع مرور الوقت.

ولذلك فإن الأفضل أن تركز على أن يكون دائماً مظهرك جذاباً ومبهجاً من خلال الألوان المختلفة أو تفاصيل الملابس المختلفة سواء التنوع في الأحذية أو ألوان القمصان وغيرها.

لا تقع في فخ التكلّف

يقع البعض كذلك في فخ التكلف أثناء محاولة جذب الانتباه للتغيير الذي يطرأ على الأسلوب الخاص به ولذلك فإن الألوان المتناسقة وتسريحة الشعر المنظمة أو الملائمة لوجهك مع عطرك الخاص سيجعلون من مظهرك جذاباً دون الوقوع في هذا الفخ.

لا تُضحي براحتك من أجل التغيير

يرتكب البعض خطأ كبيراً في حق نفسه من خلال الاعتماد على أشياء ملفتة وجذابة في مظهره ولكنها مرهقة وشاقة ويكون من الصعب عليه تحملها.

ولذلك فمن الأفضل البحث عن الأشياء التي ستحقق لك التغيير وتحسين المظهر العام بالإضافة إلى الشعور بالراحة معها وهو الأمر الذي سيجعلك دائماً ما تقدم نفسك كشخص أنيق وجذاب يهتم بمظهره دون أن تكلف نفسك أشياء لا تطيقها ومن ثم تتركها بعد فترة وجيزة بسبب عدم قدرتك على تحملها بصورة دائمة.