10 نصائح للمحافظة على صحتك والوصول للرشاقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 مارس 2016
10 نصائح للمحافظة على صحتك والوصول للرشاقة

يحلم الجميع بالحصول على جسد رياضي ورشيق، وللوصول لهذه النتيجة لابد أن تتبع عدة خطوات، حتى تضمن أنك على الطريق الصحيح.

فالبعض يظل يمارس الرياضة لفترات طويلة دون الشعور بأي تحسن على المستوى الصحي، ويرجع ذلك لأنه لا يتبع الخطوات الصحيحة لكي يمكن من تعديل حالته الجسدية، وإليك بعض الخطوات التي تساعدك على المحافظة على صحتك والوصول لحلم الرشاقة.

1- استخدم الدّرج

اصعد الدّرج كلما كان ذلك ممكناً بالنسبة لك، وحاول استخدام كامل جسدك، لأن ذلك يعمل على حرق السعرات الحرارية.

2- اهتم بنظامك الغذائي

اهتم بنظامك الغذائي كثيرًا وأعد التفكير بشأنه، حيث يمكنك التقليل من تناول الخبز والنشويات عموماً، لأن ذلك أمر جيد على الدوام ومن الضروري أيضاً تناول البروتين بعد ممارسة التمارين الرياضية.

3- حدد موعد لممارسة الرياضة

قم بتحديد موعد أسبوعي لكي تمارس فيه تمريناتك الرياضية، وذلك بهدف تحسين أداء عضلة القلب، حيث ثبت أن ذلك يحرق السعرات الحرارية ويزيد القدرة على الإحتمال.

4- يوم في الجيم

مارس على الأقل الرياضة في صالة الألعاب الرياضة «الجيم» مرة أسبوعياً عبر حمل الأثقال.

5- لا تأكل بعد السادسة مساءً

حاول ألا تأكل بعد السادسة مساءً، لأن تناول الطعام في وقت متأخر يعني إكتساب المزيد من الوزن نظراً لصعوبة الحرق في الفترة المسائية.

6- راقب وزنك

قم بمراقبة وزنك باستمرار من خلال الميزان، حتى تحفز نفسك على بذل المزيد من الجهد لحرق السعرات الحرارية الزائدة وحاول أن تحافظ على وزنك الصحي.

7- كافئ نفسك

حاول أن تكافئ نفسك، فلا داعي للسير وفق نظام غذائي متشدد طوال الوقت، بل يجب منح الجسم فرصة للترفيه والراحة، لكن مع عدم المبالغة حتى لا تعود لاكتساب المزيد من السعرات الحرارية.

8- واظب على المشي

حاول أن تواظب على ممارسة المشي، ويمكنك إصطحاب أفراد عائلتك أو أصدقائك، حيث يعمل ذلك على إسترخاء الجسم والمساعدة على حرق السعرات الحرارية.

9- شارك في أعمال المنزل

لا تقلل من شأن الأعمال المنزلية، فتنظيف المنزل، أو إصلاح بعض الأعطال فيه والعمل في الحديقة، كلها أمور تساعد على حرق السعرات الحرارية.

10- لا تتناول غذاء أكثر مما تحرق

لا تتناول أطعمة تحتوي على سعرات حرارية أكثر مما تحرق، لأن في هذه الحالة لن تشعر بأي فارق بل على العكس من الممكن أن يزيد وزنك.