ترامب يظهر بالكمامة لأول مرة بعد أن تجنبها طويلاً

العراق يُسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا

لبنان يُسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الجمعة، 31 يوليو 2020 منذ 4 أيام
لبنان يُسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، تسجيلها لـ 224 إصابة جديدة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطني دولتها، وهي أعلى حصيلة يومية منذ تسجيل أول حالة إصابة في لبنان يوم 21 فبراير الماضي.

وأشار البيان الصادر عن وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الجمعة، إلى أن من بين الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، 6 حالات لأشخاص كانوا قادمين من خارج لبنان خلال الأيام القليلة الماضية.

وأعلنت الجهات المعنية في لبنان الدخول بداية من يوم أمس الخميس في المرحلة الأولى من الإقفال التام ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادها وهي المرحة التي ستستمر حتى يوم الاثنين المقبل.

ويأتي قرار الجهات المعنية في لبنان بالإقفال التام مع تضاعف أعداد الحالات المُصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بصورة متتالية خلال الأيام القليلة الماضية عكس ما كانت عليه من قبل.

ومن جانبها، قالت مستشارة رئيس الحكومة اللبنانية للشؤون الطبية، بترا خوري: "وصلنا إلى مفترق طرق والأمور تسوء يوماً بعد يوم والأرقام تتصاعد، وإذا استمر هذا التصاعد فإننا سنفقد إمكانية استقبال أي مريض في العناية الفائقة بعد أسابيع قليلة في شهر أغسطس".

فيروس كورونا في لبنان

وبحسب التقارير الصادرة عن الجهات الصحية المعنية في لبنان فهناك 4.555 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 1.761 مصاب ووفاة 61 شخصاً آخرين.