لحماية الأطفال والقصر: أداة جديدة يطرحها فيسبوك ماسنجر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 مايو 2020
لحماية الأطفال والقصر: أداة جديدة يطرحها فيسبوك ماسنجر
مقالات ذات صلة
دعوى قضائية ضد انستغرام بحجة تجسسه على مستخدميه
شركة تينسنت Tencent تتخطى فيسبوك Facebook في القيمة السوقية
الشرطة الهندية تمنع ضباطها من استخدام فيسبوك

يطرح تطبيق فيسبوك ماسنجر أداة جديدة من نوعها؛ لحماية الأطفال والقصر من أي دردشات ضارة، حتى يكون هذا التطبيق أكثر أماناً لمساعدة ملايين الأشخاص.

ويهدف التطبيق تجنب الأطفال والقصر التفاعلات الضارة أو عمليات الاحتيال المحتملة من دون المساس بخصوصياتهم، حيث سيمكن التطبيق لمستخدميه مشاهدة إشعارات الأمان، التي تظهر في المحادثات مع تقديم النصائح؛ لمساعدتهم في اكتشاف أي أنشطة مريبة. بالإضافة إلى إتاحة إجراءات الحظر أو تجاهل الشخص، إذا وجد أنه ذو توجهات غير سليمة.

ومن المقرر أن تبدأ شركة فيسبوك في طرح الميزة الجديدة عبر نظام تشغيل "أندرويد"، على أن يتم توفير الميزة إلى مستخدمي نظام تشغيل iOS عبر هواتف الآيفون خلال الفترة المقبلة، نقلاً عن وكالة سبوتنيك.

ومن ناحيته، كشف جاي سوليفان، مدير إدارة منتجات ماسنجر للسلام والخصوصية، ما يفعله التطبيق في الفترة الحالية من انتقاله للتشفير الشامل، حيث يتم الاستثمار في أدوات الحفاظ على الخصوصية وأمان الأشخاص من دون الوصول إلى محتوى الرسالة.

وأشار سوليفان إلى أن تطبيق فيسبوك ماسنجر طور من نصائح للأمان من خلال التعلم الآلي، للتفرقة بين الرسائل إلى ترسل إلى المستخدمين عم إذا كان الشخص بالغاً أو يقل عمره عن 18 عاماً. خاصة أن الشركة تولي اهتماماً بالغاً عبر منصاتها على سلامة القصر.

ومن المقرر أن تعلم الميزة الجديدة الأشخاص ذوي أعمار تقل عن 18 عاماً توخي الحذر عند التفاعل مع أي شخص بالغ، خاصة إذا كان غريباً؛ لتمكينهم من اتخاذ الإجراء المناسب قبل الرد على الرسالة.