لحياة أطول: اذهب إلى المسرح

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 ديسمبر 2019
لحياة أطول: اذهب إلى المسرح

كشفت دراسة حديثة، أجراها باحثون من جامعة "كوليدج لندن"، أن الأشخاص الذي يذهبون إلى المسرح أو متابعة الأعمال الفنية مرة كل شهر، مؤهلون لعيش حياة أطول.


وأوضحت الدراسة الذهاب إلى المسرح أو متابعة الأعمال الفنية مرة كل شهر تعمل على التقليل من خطر الوفاة المبكرة، بحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

لاحظت الدراسة ما يقرب 7000 شخص بالغ، فوق سن الـ 50 عاماً، لمدة 12 عاماً، حيث تم اختيارهم على أساس أنهم يذهبون باستمرار إلى المسرح.

كان المتطوعون الذين شاركوا في الفنون كل بضعة أشهر أقل عرضة بنسبة 14 % للموت بنهاية الدراسة، كما أظهرت النتائج أن زيارة المتاحف والمسارح والمعارض الفنية بشكل متكرر - مرة واحدة في الشهر - قللت من خطر الإصابة بنسبة 31 %. لم يكن الأكاديميون قادرين على إثبات أن الذهاب إلى المسرح بانتظام هو سبب انخفاض المخاطرة لأن الدراسة كانت مجرد ملاحظة.

ومع ذلك، فهم يعتقدون أن قضاء ليلة في مسرح محلي يمكن أن يحسن الصحة العقلية ويشجع النشاط البدني.وأوضحت الدراسة أن هذه هي المرة الأولى التي يشير فيها بحث إلى أن الانخراط في الفنون قد يوقف الموت المبكر، كما أظهرت الدراسات السابقة أن أولئك الذين شاركوا في الدراسة قد تحسّنوا في الصحة البدنية والعقلية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة