اكتشاف أقدم مسرح أثري في لندن

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يونيو 2020
اكتشاف أقدم مسرح أثري في لندن

أعلن علماء آثار، اليوم الخميس، اكتشافهم ما يبدوا أنه أقدم مسرح في العاصمة البريطانية لندن في موقع يشهد أعمال إعادة تطوير سكنية في منطقة وايت تشابل.

وحسبما أوردت هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، فأن المسرح الذي يحمل اسم "الأسد الأحمر"، يُعد أول مسرح يجري بناؤه لهذا الغرض في العصر الإليزابيثي،بعد أن كان موقعه محل جدل لفترة طويلة.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية خلال تقريرها عن الاكتشاف، إلى أن علماء الآثار عثروا على هياكل خشبية ومصنوعات يدوية وأبنية خلال أعمال الحفر في منطقة ستيبني واي، شرقي لندن العام الماضي، ليصف عالم الآثار، ستيفن هوايت، الاكتشاف هذه المرة بأنه "مذهل".

ويُعتقد أن جون برايان، عضو فرقة تمثيل مسرحية، بنى مسرح "الأسد الأحمر" في عام 1567 تقريباً قبل بناء مسرح آخر أطلق عليه "المسرح" في شورديتش، والذي أكمله مع جيمس باربيج في عام 1576.

وتقتصر التفاصيل التاريخية الحديثة المعروفة بشأن مسرح الأسد الأحمر على دعوتين أمام القضاء في عامي 1567 و1569 تشيران إليه وإلى "بيت الريف"، الذي كان يضم مسرحاً خارجياً ومقاعد.

وأشار الخبراء إلى أن الموقع، الذي تبلغ مساحته 12.3 متراً في 9.3 أمتار، يطابق بشكل وثيق الأبعاد القياسية المذكورة في الدعويينح حيث يُشرف على أعمال الحفر قسم آثار جنوب شرقي المدينة، التابع لمعهد آثار في جامعة لندن كوليدج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة