لا تقلق بشأن أحذيتك الرياضية البيضاء بعد اليوم: نصائح عليك اتباعها

ساعة هواوي: مواصفات باند 4 وGT وGT2 بالتفصيل

للحية أنيقة: 4 نصائح للحد من نتوءات الحلاقة

  • بواسطة: مي شاهين الجمعة، 01 نوفمبر 2019 الجمعة، 01 نوفمبر 2019
للحية أنيقة: 4 نصائح للحد من نتوءات الحلاقة

يصاب الكثير من الرجال بتهيج البشرة عقب الحلاقة، ومن المحتمل إصابة بعضهم بنتوءات الحلاقة، وهي مؤلمة بطبعها، وتسبب في الكثير من الحكة غير مرغوب فيها للبشرة. لذا إليك عزيزي الرجل نصائح يمكن إتباعها من أجل الحد من نتوءات الحلاقة.


1. التنظيف: 
نظف بشرتك جيدًا قبل الحلاقة، يمكن ذلك باستخدام صنفرة لطيفة للبشرة وماء دافئ، أو استخدم فرشاة الحلاقة لتنظيف المكان جيدًا؛ تأتي هذه الخطوة لإزالة الأوساخ والدهون من سطح الجلد، وإطلاق الشعر المحتجز بداخله. 

2. الترطيب: 

رطب وجهك، من خلال استخدام كريم حلاقة للمساعدة في بقاء الماء على الشعر، عندما يتسرب الماء إلى شعرك، تنتفخ الشعيرات وتصبح ناعمة، مما يجعل مهمة الشفرات في القص أسهل.

3.الحلاقة: 

دع ماكينة الحلاقة تؤدي دورها، استخدم ضربات خفيفة عند الحلاقة أولًا، ثم احلق بشكل منتظم؛ منعًا من دخول الشعر مرة أخرى تحت الجلد أثناء نموه، يمكنك استخدام ماكينة حلاقة متعددة الشفرات ذات جودة عالية من أجل التقليل من نتوءات الحلاقة.

4. المحافظة: 

قد تزيل الحلاقة أكثر من مجرد الشعر؛ فقد تزيل الرطوبة أيضًا وتترك الجلد جافًا ومشدودًا ومتهيجًا، لذا استخدم منتجًا للترطيب بعد الحلاقة للمساعدة في تجديد الرطوبة في البشرة وشعر الوجه بعد الحلاقة.