نصائح للحد من المصاريف الزائدة وتوفير المال.

هل شعرت يومًا أنه مهما حاولت بصعوبة لا يزال من المستحيل إيجاد طرق لتوفير المال؟ أنت تقصد جيدًا وتحاول أن تنفق أقل، لكن شيئًا ما يظهر دائمًا.

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022
نصائح للحد من المصاريف الزائدة وتوفير المال.

مع زيادة ضغوطات الحياة وارتفاع الأسعار على مستوى العالم، يحاول الكثير من البشر تعلم طريقة لتوفير المال، في المقال التالي نصائح للحد من المصاريف الزائدة وتوفير المال.

المصارف الزائدة.

هل شعرت يومًا أنه مهما حاولت بصعوبة لا يزال من المستحيل إيجاد طرق لتوفير المال؟ أنت تقصد جيدًا وتحاول أن تنفق أقل، لكن شيئًا ما يظهر دائمًا. الحياة تعترض طريقها السيارة بحاجة إلى إطارات جديدة، والمراهق يحتاج إلى دعم، والمنزل يحتاج إلى سقف جديد ومثل ذلك، فإن توفير المال يأخذ مقعدًا خلفيًا.

الحقيقة هي أنك لست بحاجة إلى كل شيء لكي تصطف بشكل مثالي قبل أن تبدأ في توفير المال. تنبيه: إذا انتظرت "الوقت المناسب" للتجول، فلن يظهر أبدًا. أفضل وقت لبدء الادخار هو الآن.

الخبر السار هو أن هناك الكثير من الطرق المباشرة لتوفير المال واستنشاق بعض الهواء النقي (والأموال الجديدة) في ميزانيتك. فيما يلي نصائح لتوفير المال لمساعدتك على تعديل إنفاقك والبدء في المسار السريع لتوفير المال في وقت قصير للغاية.

طرق عملية لتوفير المال

1. قل وداعا للديون.

مدفوعات الديون الشهرية هي أكبر مصاريف عندما يتعلق الأمر بالادخار. الدين يسلب منك دخلك! لذا، حان الوقت للتخلص من هذا الدين. أسرع طريقة لسداد الديون هي طريقة كرة الثلج للديون. هذا هو المكان الذي تسدد فيه ديونك بالترتيب من الأصغر إلى الأكبر. يبدو نوعًا ما مكثفًا، أليس كذلك؟ لا تقلق، فالأمر يتعلق بتغيير السلوك أكثر من الأرقام. بمجرد تحرير دخلك، يمكنك أخيرًا استخدامه لإحراز تقدم نحو أهداف المدخرات الخاصة بك.

2. خفض ميزانية البقالة الخاصة بك.

يصاب معظم الأشخاص - بعد وضع الميزانية - بالصدمة لمعرفة مقدار ما ينفقونه بالفعل في متجر البقالة كل شهر. وإذا كنت الأسرة المتوسطة المكونة من أربعة أفراد (مع طفلين يبلغان من العمر 5 أعوام أو أقل)، فمن المحتمل أنك تنفق حوالي ما يعادل 928.1 دولارًا أمريكيًا! من السهل جدًا السير في تلك الممرات، والاستيلاء على كيس من هنا وبضعة أكياس من رقائق البطاطس هناك، ثم تبرزها مع الأشياء الممتعة في السجل. لكن تلك المشتريات الصغيرة (المعروفة أيضًا باسم منتهكي الميزانية) تضيف القليل جدًا وينتهي بها الأمر إلى تفجير الميزانية كل شهر.

وفر المال على البقالة من خلال التخطيط لوجباتك كل أسبوع وإلقاء نظرة فاحصة على ما لديك بالفعل في مخزنك قبل أن تتوجه إلى المتجر. لماذا تريد شراء المزيد مما لديك بالفعل؟ وإذا كنت تريد حقًا الالتزام بقائمتك اترك الأطفال في المنزل.

تريد توفير المال والوقت؟ جرب استلام البقالة أو التوصيل عبر الإنترنت. تقدم معظم متاجر البقالة الكبرى هذه الأيام (حتى في بعض الأحيان مجانًا)، ويمكن أن توفر الكثير من المال. يخلصك شراء البقالة من الإغراء الذي كان سيواجهك عندما تشمّ نفحة من كعكات رقائق الشوكولاتة المخبوزة حديثًا التي تطفو في الممرات. بعبارة أخرى، أنت مجبر على التمسك بقائمتك وتجنب تلك المغالطات.

3. إلغاء الاشتراكات والعضويات التلقائية.

من المحتمل أنك تدفع مقابل اشتراكات متعددة مثل Netflix و Hulu و Spotify وعضويات الصالة الرياضية وصناديق الاشتراك العصرية و Amazon Prime. حان الوقت لإلغاء أي اشتراكات لا تستخدمها بشكل منتظم. وتأكد من إيقاف تشغيل التجديد التلقائي عند إجراء عملية شراء. إذا قمت بإلغائها وقررت أنه لا يمكنك الاستغناء عنها، اشترك مرة أخرى ولكن فقط إذا كان يتناسب مع ميزانيتك الجديدة والمحسّنة.

وبالنسبة للاشتراكات التي تريد الاحتفاظ بها، فكر في مشاركة العضويات مع بعض أفراد العائلة أو الأصدقاء. تتيح لك الكثير من خدمات البث، مثل Netflix وغيرها، مشاهدة برامجك المفضلة من شاشتين أو أكثر (مع حساب تمت ترقيته). بهذه الطريقة، يفوز الجميع - ويحفظ!

4. شراء العلامات التجارية العامة.

بدون أدنى شك، تتمثل إحدى أسهل الطرق لتوفير المال في منح العلامات التجارية الاسمية التمهيد. في معظم الحالات، الشيء الوحيد الأفضل في المنتجات ذات العلامات التجارية هو التسويق. أعني، انظر إلى هذا الصندوق! الشعار رائع جدا! وهذا هو المكان الذي ينتهي فيه الأمر. العلامات التجارية العامة للأدوية والمواد الغذائية الأساسية (مثل الأرز والفاصوليا) ومستلزمات التنظيف والمنتجات الورقية تكلف أقل بكثير من أصحاب الأسماء التجارية المميزة وهي تعمل أيضًا.

5. توفير المال تلقائيا.

هل تعلم أنه يمكنك توفير المال دون التفكير في ذلك؟ نعم يمكنك إعداد حسابك المصرفي لتحويل الأموال تلقائيًا من حسابك الجاري إلى حساب توفير كل شهر. إذا كان هذا يبدو مخيفًا بالنسبة لك، فيمكنك أيضًا إعداد إيداعك المباشر لتحويل 10٪ من كل شيك أجر تلقائيًا إلى حساب التوفير الخاص بك. فقاعة!

6. أنفق دخلًا إضافيًا أو غير متوقع بحكمة.

عندما تحصل على مكافأة عمل لطيفة، أو الميراث أو إعادة الضرائب (أو التحفيز العشوائي!)، استخدمه جيدًا. وعندما نقول "الاستخدام الجيد"، فإننا لا نتحدث عن إضافة هذا الطابع الجديد الرائع إلى مجموعة الطوابع الخاصة بك أو حتى مجرد وضعه في البنك للتخييم.

إذا كان لا يزال لديك ديون في حياتك، فسيكون من الأفضل لك استخدام هذه الأموال لسداد قروض الطلاب أو الرصيد الموجود في بطاقتك الائتمانية بدلاً من إخفاء تلك الأموال. إذا كنت خاليًا من الديون، فاستخدم هذه النقود الإضافية لبناء صندوق الطوارئ كما تعلم ، لحالات الطوارئ.

7. تقليل تكاليف الطاقة.

هل تعلم أنه يمكنك توفير المال على فاتورة الكهرباء بمجرد إجراء بعض التعديلات على منزلك؟ ابدأ ببعض الأشياء البسيطة مثل الاستحمام لفترة أقصر (لا، لم نقل أقل)، وإصلاح الأنابيب المتسربة، وغسل ملابسك بماء الصنبور البارد، وتركيب مفاتيح باهتة ومصابيح LED.

في حين أن الأجهزة الجديدة الموفرة للطاقة هي طريقة رائعة لتوفير المال على فاتورة الكهرباء، إلا أنها باهظة الثمن! ولكن إذا كنت تعمل في ميزانيتك الشهرية، فيمكنك توفير ودفع نقود مقابل هذه التحسينات بمرور الوقت.

8. إلغاء الاشتراك من رسائل البريد الإلكتروني.

المسوقون عبر البريد الإلكتروني بارعون حقًا في ما يفعلونه. إنهم يعرفون الإغراء الذي لا يقاوم لبيع 24 ساعة أو قسيمة حصرية. وتحدث عن تلك الصور المتحركة المبهرجة!

إذا كنت لا تستطيع مقاومة التسوق عندما ترى عرضًا خاصًا، فانقر على رابط إلغاء الاشتراك أسفل البريد الإلكتروني. افعلها! ستكون أقل ميلًا للإنفاق، وسيكون بريدك الوارد أقل تشوشًا. إنه فوز للجميع!

9. تحقق من أسعار التأمين الخاصة بك.

لاحقا. هل تعلم أن الأشخاص يوفرون ما متوسطه 700 دولار عندما يكون لديهم مزود محلي معتمد (ELP) يتحقق من أسعار التأمين الخاصة بهم؟ 700 دولار! أنت مدين لنفسك بأن تجعلهم على الأقل يبحثون عن الأشياء من أجلك وترى المدخرات التي يمكنهم حفرها.

10. حزم الغداء (وتناول الطعام في المنزل).

احصل على هذا متوسط ما ​​تنفقه الأسرة حوالي 3,526 دولارًا على الطعام خارج المنزل كل عام. قد يبدو شراء الغداء عدة مرات في الأسبوع غير ضار في الوقت الحالي (خاصة عندما يكون مطعمك المفضل على مسافة قريبة من مكتبك)، ولكن يمكنك توفير قدر كبير من المال بمجرد تعبئة الغداء.

ليس هذا فقط ولكن في كثير من الأحيان يمكنك شراء ما يكفي من البقالة لمدة أسبوع بنفس سعر وجبتين عشاء في الخارج. بدلاً من ذلك، قم بإعداد طعامك في المنزل وشاهد مدخراتك تتراكم شهرًا بعد شهر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة