استعد ليوم إجازتك بـ 13 بيجامة رجالية تساعدك على الاسترخاء

استعد للصيف وتميز بأحدث الشورتات الرجالية لعام 2020

للرجال المبتدئين فقط: هكذا تحافظ على ملابسك وكأنها جديدة

  • بواسطة: مي شاهين السبت، 16 مايو 2020 السبت، 16 مايو 2020
للرجال المبتدئين فقط: هكذا تحافظ على ملابسك وكأنها جديدة

يعتمد الكثير من الرجال على شريكاتهم على إدارة الشئون الخاصة بهم، أبرز هذه الأشياء غسل وكي وتنظيف الملابس الخاصة بهم كذلك تنظيمها بشكل كبير في خزانة ملابسهم.

لكن مع الحجر الصحي المفروض على الجميع، أصبح من الضروري تعلم أشياء جديدة كرجال لم يعهدوها من قبل، مثل كيفية الاعتناء بالملابس من أجل الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة وكأنها جديدة.

لذا إليك عزيزي الرجل المبتدئ، طرق للحفاظ على ملابسك لأطول فترة وكأنها جديدة، يمكنك استغلال شهر رمضان المبارك في تعلم ذلك وتطبيقها أيضاً.

انتبه لمنظف ملابسك:

هل تعلم أن منظف ملابسك يعد عاملاً قوياً للحفاظ على نسيج ملابسك ومتانته لأطول فترة ممكنة؟ لذا من أول القواعد التي يجب أن تتعلمها في الأمور المنزلية، أن تشتري منظف للملابس يساعد على نظافة وإطالة عمر الملابس. لذا اختار المنظف المناسب ذو جودة عالية بعيداً عن الأنواع الرديئة من المنظفات، التي قد تؤدي إلى نتاج عكسية غير مرغوب فيها وتعمل على تلف ملابس.

كما أن هناك وسائل تنظيف متطورة وحديثة يمكنك الاستعانة بها، مثل منظف الجل أو الحبوب الفوارة وغيرها من المنظفات الحديثة؛ التي تساعد على إزالة الأوساخ مع الحفاظ على النسيج والألوان والملمس في كل مرة.

طريقة تخزين ملابسك:

من الأمور الخاطئة التي يفعلها بعض الأشخاص عند تخزين الملابس بين الفصول والمواسم المختلفة دون وجود مواد حافظة لها. هذا الأمر قد يؤدي إلى العثة والعفن وتلف الملابس عند العودة إليها في الموسم الخاص بارتداؤها.

لذا ينصح بإضافة حبوب النفثالين الطاردة للعثة والحشرات، من خلال وضع الحبة داخل قطعة من الشاش وربطها ووضعها بجوار الملابس على الرف. كما عليك أن تتأكد من مكان خزانة التخزين بعيداً عن الرطوبة أو الأتربة، كذلك ابتعد عن الأكياس البلاستيكية في تخزين الملابس واستبدالها بالكسوة القماشية. بالإضافة إلى ذلك اغسل ملابسك جيداً للحفاظ عليها قبل تخزينها في الخزانة.

الالتزام بالتعليمات الموضوعة على الملابس:

يتغافل الكثير من الناس تعليمات الملابس من قبل الجهة المصنعة، التي تحمل تعليمات التنظيف والكي، كذلك نوع الخامة المصنوعة منها قطعة الملابس، حتى يساعدك ذلك على استخدام درجة حرارة الماء المناسبة عند الغسيل.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول