كيف تحافظ على سرية رسائلك على واتسآب

واتسآب يوفر لمستخدميه ميزة قفل الدردشة والتي تتيح إخفاء الرسائل عن أعين الأخرين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 أغسطس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 21 أغسطس 2023
كيف تحافظ على سرية رسائلك على واتسآب

ذكرت تقارير تقنية أن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب، قد وفر مؤخراً لمستخدميه المزيد من الخصوصية والأمان، للحفاظ على رسائلهم الخاصة بعيداً عن أعين المتطفلين.

واتسآب يوفر لمستخدميه ميزة قفل الدردشة والتي تتيح إخفاء الرسائل عن أعين الأخرين

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن واتسآب يتيح لمستخدميه إمكانية قفل الدردشات الفردية على التطبيق المخصص للهواتف الذكية، وذلك من خلال الميزة المعروفة باسم قفل الدردشة.

وأوضحت أن هذه الخاصية الجديدة تضمن لمستخدمي واتسآب سهولة إخفاء رسائلهم الخاصة من أعين الآخرين، لافتة إلى أنه سيكون من الضروري إدخال كلمة مرور من أجل عرض هذه المحادثات المغلقة.

وأشارت التقارير إلى أنه أجل الاستفادة من ميزة قفل الدردشة، يمكن فتح تطبيق واتسآب على الهاتف الذكي، ثم الضغط على اسم الدردشة الفردية أو الجماعية التي يرغب المستخدم في الحفاظ على سريتها.

وبعد ذلك، سوف تظهر أمام المستخدم عدة خيارات للقفل، وسيطلب منه إدخال كلمة مرور هاتفه، أو استخدام معرفه البيومتري، وذلك من أجل تأمين تلك الدردشة.

ولفتت التقارير إلى أنه عند تفعيل خاصية قفل الدردشة، فإنه يتم نقل سلسلة الرسائل من صندوق البريد الوارد، ووضعها في مجلد خاص، والذي لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال إدخال كلمة المرور على هاتف المستخدم، أو عن طريق استخدام أحد المعرفات البيومترية، مثل بصمة الإصبع، مشيرة إلى أن التطبيق يقوم بشكل تلقائي أيضاً بإخفاء محتوى تلك الدردشة في الإشعارات.

وأضافت أنه في حال الرغبة في الوصول إلى تلك الدردشات المؤمنة، فإن المستخدم يمكنه سحب صندوق الوارد الخاص به على واتسآب، ثم إدخال كلمة المرور، أو استخدام المعرفات البيومترية الخاصة به.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة