دليل المبتدئين في إدارة المشاريع الناشئة

تصبح إدارة المشاريع الناشئة أكثر أهمية بالنسبة للمشاريع التي تفتقر إلى الموارد والوقت والخبرة. تالياً دليل المبتدئين في إدارة المشاريع الناشئة

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مايو 2023
دليل المبتدئين في إدارة المشاريع الناشئة

الشركات الناشئة هي بذور الخيال والعاطفة التي تنبت على شكل صراعات جانبية أو ضجة في استثمار الوقت والمال بشكل مثمر وصحيح. في المقال التالي سوف نستعرض دليل المبتدئين في إدارة المشاريع الناشئة.

حلم رواد الأعمال.

قبل الخوض في مفهوم إدارة مشروع بدء التشغيل ، دعنا نتحدث عن هدف حلم واحد لكل رائد أعمال. لتصبح شركة ناشئة يونيكورن. لا ، إنه ليس الحصان ذا القرن الواحد من حكايات طفولتك الخيالية. Unicorns هي شركات ناشئة خاصة تكسر سقف علامة المليار دولار من الإيرادات.

يكمن السر في (الإدارة) ، كلما كانت الكلمة أكثر تساهلًا ، زادت قدرتها على إثارة القلق لأي مدير أو رئيس تنفيذي. خاصة عندما يتعلق الأمر بالشركات الناشئة ، تصبح عملية الإدارة المثالية حيوية. ومع ذلك ، فإن الإنترنت مليء بالمطالبات المتعلقة بأفضل برامج إدارة المشاريع للشركات الناشئة. كل ما تحتاجه هو إطار عمل واحد قوي لتوجيه فريقك ومواردك لرفع نجاح علامتك التجارية.

دليل المبتدئين في إدارة المشاريع الناشئة

لماذا يحتاج بدء المشاريع إلى إدارة قوية؟

تساعدك أدوات إدارة المشروع في تنظيم وتخطيط وتعقب وتحليل البيانات والعملية والفريق والجوانب الأخرى في مراحل مختلفة من المشروع. أيضًا ، تجعل إدارة المشروع مناسبة للتحقق من صحة الفكرة. هذه الخطوة مفيدة للتعامل مع المواعيد النهائية ، وتعزيز التعاون وحتى خفض التكاليف.

الاتصال والتنظيم مفهومان يلعبان دورًا نشطًا في أي شركة. لذا فإن تتبع الاثنين ، أو إبقاء الاثنين على المسار الصحيح أمر ضروري. إلى جانب ذلك ، ستسمح أداة إدارة مشروع بدء التشغيل أيضًا بمزيد من فرص الاستثمار. إضافة رائعة لفرص الاستثمار الخاصة بك يمكن أن تحل قالب اقتراح استثمار بدء التشغيل الذي قد يكون مفيدًا لفريقك في إنشاء خطة والحفاظ على كل شيء على المسار الصحيح.

  • وفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة KPMG ، فإن 19 بالمائة فقط من المؤسسات قادرة على تقديم الخدمات (على الأقل في معظم الأوقات).
  • وفقًا لـ Harvard Business Review ، فإن معظم المشاريع تتجاوز الميزانية بنسبة 27 بالمائة من تكلفتها المخطط لها.
  • يذكر PMI أن 28 بالمائة فقط من الشركات تتبنى تقنيات أداء المشروع.
  • 87 في المائة من الشركات عالية الأداء تستخدم برامج إدارة المشاريع ، وفقًا لإحصائيات Wrike.

إذا لم تكن الحقائق المذكورة أعلاه جذابة ، فماذا يجب أن يكون؟ تظهر هذه الدراسات والعديد من الدراسات الأخرى أن ثلث الشركات فقط في العالم تختار خطط إدارة المشاريع. أيضًا ، معظم هذا الجزء يتجاوز الميزانية والمواعيد النهائية.

دليل المبتدئين في إدارة المشاريع الناشئة

في الوقت نفسه ، فإن القلة التي تسلك طريق التخطيط الفعال قادرة على جني فوائد إدارة المشروع.

تصبح إدارة المشاريع الناشئة أكثر أهمية بالنسبة للمشاريع التي تفتقر إلى الموارد والوقت والخبرة. كلما كانت الإدارة أفضل ، كانت فرصك في تحقيق النتائج النهائية أفضل.

يمكن أن تساعد الإدارة الجيدة للمشروع في الحفاظ على تحفيز الفريق وإبقائه على المسار الصحيح وخالية من الإلهاء. أعتقد أنه من المهم بشكل خاص في الشركات الناشئة ذات الفرق الأصغر حيث يكون لكل عضو في الفريق مسؤوليات أكثر ويتعامل مع مشاريع متعددة.

(كمثال) مثل العديد من الشركات الناشئة ، نحن شركة بعيدة مع أعضاء الفريق الذين يعملون في مواقع مختلفة وفي مناطق زمنية مختلفة. نحن نستخدم أدوات إدارة المشاريع وسير العمل لتوصيل التقدم المحرز في مختلف المهام والمشاريع.

هذا يسمح لشخص واحد أن ينتقل من حيث توقف شخص آخر بأقل قدر من الاحتكاك. يمنحنا هذا أيضًا نظرة عامة حول ما نحن فيه ومدى قربنا من الأهداف والمعالم الهامة ، مما يضمن أننا نعمل جميعًا معًا لتحقيق أهداف الشركة الأكبر.

ما هي أهم ميزات برامج إدارة المشاريع للشركات الناشئة؟

إذا لم نضف الكمية المناسبة من الملح والسكر والتوابل الأخرى إلى الوصفة ، فلن يكون طعمها جيدًا. على الرغم من عدم امتلاكهم جميعًا نفس براعم التذوق ، إلا أن بعض الأطعمة تذوب جيدًا في أي فم.

دليل المبتدئين في إدارة المشاريع الناشئة

وبالمثل ، تنطبق بعض الميزات الأساسية على جميع خطط إدارة مشروع بدء التشغيل.

العمل الجماعي الفعال:

لا شيء يمكنه التغلب على العمل الجماعي الجيد!

من الفرق الرياضية إلى الأفلام وغيرها من النشاطات الجماعية ، يعرف الفريق كيفية تحقيق أقصى استفادة من كل فرصة ومجموعة مهارات. لذا فإن الخطة التي لا تحتوي على مساحة كافية للفريق للتعاون والتواصل هي طبق نصف مطبوخ.

على سبيل المثال ، ما قد يواجهه أحد أعضاء الفريق من صعوبة يمكن أن يكون يسيراً لشخص آخر. في بعض الأحيان الأمر كله يتعلق بالمنظورات. ويمكن لزملائه في الفريق تقديم أفكار فعالة دون امتلاك المعرفة الكافية في مجال معين.

يجب أن يكون لكل عضو إمكانية الوصول إلى المعرفة حول المهام التي يشارك فيها أعضاء الفريق الآخرين. هذا هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه استخدام برامج المهام المجانية مفيدًا بشكل لا يصدق. إنه مفيد بشكل خاص عندما يكون ازدواجية المهام أمرًا محتملًا.

التخطيط / الجدولة:

التخطيط مرادف للإدارة. العمل الجماعي ينطوي على تقسيم المهام. يكمن الجوهر في تخصيصها بطريقة يسهل متابعتها وتتبعها.

يجب أن تكون الشركة الناشئة الفعالة ، برنامج إدارة المشاريع ، قادرة على رسم جميع الخطط في مكان واحد. هذا أيضًا ، دون جعلها تبدو وكأنها غير منظمة.

يأتي تعقب وقت المهام في متناول اليد في هذه الحالة. باستخدام هذا ، يمكنك إدارة وتنسيق مشاريع متعددة ، وتقسيم المهام وفقًا لذلك بين أعضاء الفريق ، وتتبع ساعات العمل لكل عضو في الفريق بالإضافة إلى عدد الساعات التي يقضيها كل مشروع.

على المدى الطويل ، يتم تحسين إدارة المشروع ، وكذلك التواصل التقدمي.

التوثيق:

التوثيق ضروري أيضًا لتتبع العديد من الملفات ومجموعات البيانات الخاصة بالمشروع. يجب أن يكون هناك موقع مشترك حيث يمكنك الاحتفاظ بجميع الملفات. يجب منح الوصول إلى هذه أو بالأحرى أن يقتصر على أولئك الذين يحتاجون إليها. أيضًا ، إذا كان الملف يحتوي على العديد من المراجعات ، فيجب أن تحتوي التعديلات على إصدار مناسب.

التحليلات والتقييم:

التقييم الذاتي النقدي أمر بالغ الأهمية. قد يعني هذا من قبل الأفراد أنفسهم أو الفريق ككل. للتقييم ، يجب أن يحتوي على تحليلات داخلية لتقارير أداء الفريق. أو لمعرفة الحلقات المحتملة التي قد تسحب سرعة المشروع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة