كيف تحافظ على صحة قلبك

نصائح مهمة للحفاظ على صحة القلب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2023
كيف تحافظ على صحة قلبك

قامت تقارير طبية بتحديد أهم العادات الجيدة التي تساعد المرء في الحفاظ على صحة القلب لسنوات طويلة، مبينة أن هذه العادات يمكنها المساهمة في نخفيض مخاطر الإصابة بالجلطات الدماغية وضعف عضلة القلب وقصور القلب.

نصائح مهمة للحفاظ على صحة القلب

ونقلت التقارير عن الطبيبة الروسية آنا كورينيفيتش، أخصائية أمراض القلب والأوعية الدموية، التي قالت إن مشاكل القلب الشائعة، مثل اضطراب ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري وارتفاع مستوى الكولسترول في الدم، تظهر عادة بعد سن الخمسين.

وأشارت إلى أن الامتناع عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية، لا يعتبر كافياً وحده للحفاظ على صحة القلب، حيث يجب أيضاً الاهتمام بممارسة النشاط البدني.

وأوضحت الأخصائية الروسية أنه في بعض الأحيان، يكفي أن يمشي الإنسان لمدة أطول من المعتاد، دون الحاجة إلى حساب الخطوات، مشيرة إلى أنه يمكن مثلاً المشي في الهواء الطلق لمدة ساعة في اليوم، معتبرة أن هذا كافياً للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

وشددت على أنه من الضروري أن يكون الإنسان نشيطاً، مؤكدة أنه كلما زادت الحركة، كلما قل استهلاك القلب، على الرغم من أن هذا يبدو قد متناقضاً.

ولفتت الدكتورة آنا كورينيفيتش إلى أنه ليس ضرورياً استبعاد العديد من الأطعمة من النظام الغذائي، حيث يكفي فقط زيادة استهلاك المزيد من الفواكه والخضروات.

ومع ذلك، فقد نصحت أيضاً بتقليل تناول الحلويات والأطعمة الدهنية، والإكثار من شرب الماء بدلاً من القهوة والعصائر والمشروبات الغازية.

كما نصحت الخبيرة أيضاً بأخذ قسط كاف من الراحة، والاهتمام بجودة النوم، مشددة كذلك على ضرورة التوقف عن القلق والتوتر بقدر الإمكان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة