لماذا عليك أن تحصل على يوم إجازة من العمل؟ إنجازات في انتظارك

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 سبتمبر 2020 آخر تحديث: السبت، 19 سبتمبر 2020
لماذا عليك أن تحصل على يوم إجازة من العمل؟ إنجازات في انتظارك
مقالات ذات صلة
لإنتاجية أكثر: السر في العمل من 5 صباحاَ وحتى 12 ظهراَ
5 أشياء يفعلها الباحثين عن الترقية في العمل
بدون مجهود: 3 عادات لإبهار الناس

سواء كنت تعمل لحساب شخص آخر أو لنفسك، فمن الضروري أن تأخذ وقتاً بعيداً عن العمل لتجنب الإرهاق وتحقيق التوازن الأمثل بين العمل والحياة. 

إذا وجدت نفسك تتجادل حول ما إذا كان يجب عليك قضاء يوم عطلة أم لا، فلا تفكر أكثر. خذ اليوم أو الأسبوع أو حتى الشهر، ففي النهاية ستجد إنجازات عظيمة في انتظارك.

قضاء يوم عطلة

إعادة الاتصال بالعائلة والأصدقاء ليس أمراً اختيارياً:

في فترة الإجازة من العمل يمكنك قضاء وقت أطول مع زوجتك وعائلتك وأصدقائك، من المؤكد أن التركيز على مسيرتك المهنية له امتيازاته، لكن لا شيء له تأثير على الشعور المجزي بتنمية علاقاتك. يعد التحدث والضحك والاستمتاع أمراً مهماً جداً لإطار ذهني صحي. 

يمكن للانفصال عن التكنولوجيا أن يصفي عينيك ورأسك:

عندما تكون عالقاً في نفس الروتين المتكرر يوماً بعد يوم، يصعب الحصول على صورة واضحة عن حياتك ومسار حياتك المهنية. ناهيك عن أن التكنولوجيا يمكن أن تكون مربكة للغاية بين التقويم والوسائط الاجتماعية ورسائل البريد الإلكتروني وأدوات الإنتاجية وبرامج الدردشة المرئية والمزيد. 

من الصعب أن يكون لديك رأي واضح في ما يحدث بالفعل بسبب كل المشتتات. للإضافة إلى ذلك، لقد كنا جميعاً مرتبطين أكثر بالحاسوب أثناء الوباء، حيث كان الناس يعملون في المنزل ويكملون المدرسة عبر الإنترنت. لذا الابتعاد عن التكنولوجيا والطحن اليومي خلال فترة الإجازة من الممكن أن يضيء وجهة نظرك حو أهدافك العامة ويمكنك تحقيقها.

الرعاية الذاتية ضرورية لأداء العمل والإنتاجية:

بالنسبة لأولئك الذين لديهم شخصية مثالية، سيتفهمون القلق الذي يمكن أن يأتي من العمل الذي يتراكم ليلاً ونهاراً. يبدو أنك لن تتقدم على قائمة مهامك أبداً، لا يمكنك التركيز على أي شيء آخر. سيكون عقلك ضبابياً، ستكون أقل إنتاجية كذلك سيشعر جسمك بالإرهاق. يمكن ليوم إجازة يعيد شحن طاقتك مرة أخرى، سيؤدي هذا حتماً لإنتاجية أفضل.

سواء كنت تخطط لإجازة رسمية أم لا، يجب أن تأخذ إجازة من العمل. استفد من مزايا العمل الممنوحة لك كموظف والحرية التي تتمتع بها كشخص يعمل لحسابه الخاص، ستكون ممتناً لأنك فعلت.