لماذا يجب أن تضع شاشة هاتفك لأسفل؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أغسطس 2020
لماذا يجب أن تضع شاشة هاتفك لأسفل؟
مقالات ذات صلة
أوبو تُطلق سلسلة هواتف رينو4 والسماعة اللاسلكية الأحدث أوبو إنكو W51
"سهرة بعيون أوبو" للكشف عن سلسلة هواتف رينو4 الجديدة في الشرق الأوسط
آبل تعلن موعد مؤتمرها السنوي وهذا ما نعرفه عن الآيفون والأجهزة الجديدة

تعد مشكلة البطارية من أبرز المشاكل التي يواجهها العديد من مستخدمي الهواتف الذكية، وقد كشف خبير تقنيات أن هناك طريقة لتمديد عمرها متعلقة بوضع شاشة الهاتف لأسفل.

أهمية وضع شاشة الهاتف لأسفل

وأوضح الخبير أنه عندما يقوم الشخص عادة بشراء هاتف ذكي جديد، فأنه يقوم بشراء زجاجاً واقياً لحماية شاشته، وبالتالي فإن وضع الهاتف وشاشته لأسفل لن يضر الشاشة، بل على العكس، فإنه سيحمي كاميراتها البارزة من الخدوش، كما أنه سيخفف من السخونة التي تتعرض لها الشاشة.

وتابع الخبير قائلاً أن معظم أصحاب الهواتف الذكية يستخدمون زجاجاً واقياً لحماية شاشات الهواتف، ليس فقط من الخدوش، بل وكذلك من التشققات التي قد تنتج في حالة سقوط الهواتف أرضاً.

وأضاف أن وضع الهواتف لأسفل يصبح أكثر منطقية، مع الأخذ في الاعتبار أن العديد من الهواتف الحديثة تمتلك أجزاء بارزة من الكاميرات والمعتمدة على عدد العدسات الموجودة فيها، لذا فإن وضع الهاتف وشاشته لأسفل يحميها من أي أضرار قد تصيبها.

كما لفت إلى أن درجات الحرارة المرتفعة تقلل من عمر بطارية الهاتف مع مرور الوقت، لذا من الضروري إبقاء الهواتف بعيدة عن أشعة الشمس وفتحات النوافذ، حتى لا ترتفع درجة حرارة الجهاز، فيؤدي إلى تقليل كفاءة البطارية وربما تدميرها.

لماذا يجب أن تضع شاشة هاتفك لأسفل؟

نصائح فعالة لإطالة عمر بطارية هاتفك الذكي

وفي سياق آخر، ومع الاعتماد بشكل أساسي على الهواتف الذكية في حياتنا اليومية، واستخدامنا لها في كل شيء تقريباً، سواء كان في مجال العمل أو الترفيه، أصبح من الضروري الانتباه جيداً إلى مستوى شحن البطارية، والتأكد دائماً أن الهاتف ما يزال فيه طاقة كافية لمواصلة العمل بكفاءة.

كما أن الاستخدام المتواصل للهاتف، يؤدي إلى استهلاك البطارية بشكل كبير، مما يترتب عليه حاجتها إلى الشحن باستمرار، ورغم تطور تقنيات شحن البطاريات، ومنها تقنية الشحن السريع، إلا أن ذلك لم يمنع أن تضعف البطارية مع مرور الوقت، وتتلف في النهاية.

فإذا أردت المحافظة على بطارية هاتفك لتظل تعمل بشكل بكفاءة لأطول فترة، شاهد هذا الفيديو، والذي نقدم لك فيه مجموعة من النصائح الفعالة التي من شأنها إطالة عمر بطارية هاتفك الذكي.