كيف تعزز عمر بطارية هاتفك الآيفون؟

نصائح مهمة من شركة آبل لمضاعفة عمر بطارية هاتفك الآيفون الذكي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يناير 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 30 يناير 2024
كيف تعزز عمر بطارية هاتفك الآيفون؟

تتطور التكنولوجيا بسرعة، ومن بين الابتكارات الرئيسية التي شهدناها في العقود الأخيرة، جاءت الهواتف الذكية لتلبي احتياجاتنا المتزايدة، وكان أبرزها هاتف الآيفون الذي أطلقته شركة آبل للمرة الأولى في 2007.

نصائح مهمة من شركة آبل لمضاعفة عمر بطارية هاتفك الآيفون الذكي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فرغم أن هذا الهاتف قد جلب لنا العديد من المزايا والتقنيات المتقدمة، إلا أن إشكالية عمر بطارية الآيفون تظل تشكل تحدياً، حتى بعد مرور ما يقرب من عقدين من ظهوره.

ومع مطلع عام 2024، وبينما تواصل آبل تحسين تصميم هواتفها الذكية، تقدم الشركة الأمريكية نصائح لزيادة عمر بطارية هواتف الآيفون، بغض النظر عن الطراز المستخدم. 

وقالت التقارير نقلاً عن آبل، فإنه في سبيل تحقيق أقصى استفادة من الآيفون، فإن الشركة تشدد على أهمية ضبط سطوع الشاشة، والاعتماد على شبكة Wi-Fi بدلاً من شبكة الهاتف.

وأوضحت آبل أن تعتيم الشاشة يعتبر إحدى الخطوات الفعالة لتحسين عمر بطارية هاتف الآيفون، حيث يقلل ذلك من استهلاك الكهرباء، خاصة أن إبقاء الشاشة مضاءة يعتبر من أكبر مصادر استنزاف البطارية.

وتقترح الشركة الأمريكية على مستخدمي هواتف الآيفون، ضبط سطوع الشاشة أو تفعيل السطوع التلقائي، لتحقيق هذا الهدف.

ولفتت التقارير إلى أن السطوع التلقائي، الذي يتيح ضبط إضاءة الشاشة تلقائياً، يمنع حدوث إضاءة زائدة، ويساعد على تحسين عمر البطارية، مشيرة إلى أنه من الممكن تفعيل هذه الميزة عبر الإعدادات. 

ويؤكد خبراء التكنولوجيا أن تخفيض سطوع الشاشة، يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على عمر البطارية، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تضاعف فعالية الاستخدام.

وإلى جانب هذا، تشجع آبل مستخدمي الآيفون على الاعتماد على شبكة Wi-Fi بدلاً من شبكة الهاتف الخلوية، لتوفير البطارية عند استهلاك البيانات.

ونوهت الشركة الأمريكية إلى أن البقاء على اتصال بشبكة Wi-Fi المعروفة، يتيح تقليل التكلفة بشكل كبير، مقارنة بالبحث عن أفضل اتصال ببرج خلوي قريب.

وأضافت التقارير أن شركة آبل تسعى إلى تشجيع المستخدمين على اتخاذ خطوات بسيطة، للحفاظ على عمر بطارية هواتفهم، وضمان تجربة استخدام ممتدة وفعالة للآيفون في المستقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة