تعرّف على كيفية تحقيق الربح من هاتفك القديم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 24 يناير 2024
تعرّف على كيفية تحقيق الربح من هاتفك القديم

هل لديك كنز مخفي على شكل جوال قديم؟ يمكنك جني 100 جنيه إسترليني، خاصة إذا كنت تبيع هاتفاً حديثاً عالي المواصفات مثل iPhone XR أو Samsung S9.، فهناك بعض الشركات المُتخصصة في شراء الهواتف المحمولة القديمة هذه الشركات تعتمد بشكل أساسي على الويب، فقط ادخل إلى موقع الويب الخاص بإحدى هذه الشركات، وأدخل نموذج هاتفك المحمول وستحصل على عرض أسعار. يمكن أن يصل سعر جهاز iPhone XR بسعة 64 جيجابايت، إلى نحو 208 جنيهات إسترلينية.

كيف تجد أفضل عرض شراء لهاتفك؟

هناك العشرات من شركات شراء الهواتف المحمولة، واعتماداً على نوع الهاتف الذي لديك ومواصفاته الدقيقة، يمكن أن تختلف الأسعار بشكل كبير.

للتحقق من الكثير من الشركات بسرعة والتأكد من العثور على أفضل مشتري، من الأفضل استخدام موقع مقارنة. لا يوجد موقع مقارنة واحد يغطي جميع مواقع تدوير الهواتف المحمولة، ويمكن أن يختلف السعر الذي تجده اعتماداً على الموقع الذي تتصفحه، لذا من الأفضل البحث في المواقع الإلكترونية الكبيرة.

سبب شراء الشركات للهواتف القديمة

يكشف الخبير التقني تركي المحمود، سر اهتمام الشركات بشراء الهواتف القديمة، والتي قد يكون طريقها لتحقيق ذلك هو استبدال هاتفك القديم بهاتف آخر جديد مع الخصم.

قال تركي المحمود، خلال تصريحات إعلامية، أن هناك زيادة في الطلب على أشباه الموصلات والتي توجد في الشرائح الخضراء داخل الهاتف وهي قليلة في العالم والشركات لا تستطيع أن توفرها؛ ليصبح هناك محدودية في إنتاج الأجهزة الذكية بشكل عام، وهو ما يؤدي بدوره إلى حدوث قلة في الإنتاج والتسبب في ارتفاع الأسعار، وبحلول 2024 ستكون المصانع جاهزة لإنتاج أشباه الموصلات.

أوضح المحمود، أن هناك واحدة من الشركات تضع عروضاً لاستبدال هاتفك القديم بهاتف جديد مع الخصم؛ حيث يستفيدون من أشباه الموصلات الموجودة في الهاتف القديم لإدخالها في صناعة أجهزة جديدة.

لا تضع هاتفك القديم في سلة المهملات

التخلص من هاتفك القديم لا يقتصر فقط على تحقيق هدف التخلص منه، ولكن يجب التخلص الآمن منه، فهناك مواد ضارة محتملة في الهواتف المتحللة. يمكن لبطاريات الكادميوم المحسوبة أن تُصيب نظام المياه، في حين أن الرصاص ومثبطات اللهب المبرومة والبريليوم يمكن أن تلحق الضرر بالبيئة إذا تم التخلص منها بشكل غير صحيح.

لذا، حتى إذا لم تتمكن من بيعه، فلا تتخلص من هاتفك القديم مع قمامة منزلك.

خيارات أخرى للتعامل مع هاتفك القديم

مواقع شراء الهواتف المتخصصة ليست الطريقة الوحيدة لكسب المال من هاتفك المحمول القديم. في حين أنها قد تكون أسرع وأسهل طريق، إلا أن هناك خيارات أخرى، بعضها قد يجلب لك المزيد من المال، مثل:

  • قم بعرض هاتفك القديم بنفسك على موقع eBay أو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
  • يُمكنك أيضاً أن تقوم ببيع هاتفك لصديق، قد يُكسبك هذا أكثر ويُقلل من الوقت والجهد اللازم للقيام بذلك تجارياً. تكمن الصعوبة في تحديد السعر دون إفساد الصداقة.
  • إذا كُنت لا تحتاج المال الذي سيجلبه بيع هاتفك القديم، فيُمكنك أيضاً التبرع به أو فقط إعطائه مجاناً لشخص يحتاجه.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة