استعد للصيف وتميز بأحدث الشورتات الرجالية لعام 2020

لما عليك أن ترتدي الملابس أثناء العمل عن بُعد؟

لماذا يحتاج الرجال إلى مستحضرات التجميل في العصر الحالي؟

  • بواسطة: مي شاهين الأربعاء، 18 مارس 2020 الأربعاء، 18 مارس 2020
لماذا يحتاج الرجال إلى مستحضرات التجميل في العصر الحالي؟

كريم أساس، خافي عيوب، كحل صغير.. المزيد والمزيد من أدوات التجميل، التي أصبحت داخل خزانة الرجل وليس فقط النساء كما هو مُعتاد، منذ سنوات قليلة نمت العديد من منتجات التجميل الخاصة بالرجال أسوة بالنساء.

لا بأس ببعض من المرطب في بداية الأمر، ثم مباشرة الأمر وصولاً إلى البودرة؛ لإكمال إطلالة الرجل، لمظهر طبيعي، هذا ما يقدم من قبل فنانو مكياج ذكور مثل باتريك سيمونداك، وماني جوتيريز، الذين اكتسبوا الشهرة والملايين من المتابعين. وفق ما جاء بموقع CNN.

كيف نمت منتجات التجميل للذكور؟

في عام 2010، أصبح الرجال يهتمون بأنفسهم بشكل متزايد، بالإضافة إلى تحسين مظهرهم، حيث يستخدم ما يقرب من نصف الرجال في المملكة المتحدة منتجات العناية بالبشرة والوجه كأحد أنماط روتينهم اليومي.

يأتي ذلك بجانب الرجال في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، الذي يفضلون الإطلالات الطبيعية البسيطة التي تتناسب مع الروتين اليومي.
ووفق ما ذكرته شركة أبحاث الأسواق"يورومونيتور": "أن نمو منتجات الجمال والأزياء الرجالية طغت على نمو المنتجات النسائية منذ العام 2010، ما يبين أن الرجال أصبحوا يهتمون. وبشكلٍ متزايد، بتحسين مظهرهم".

أسباب استخدام الرجال لمستحضرات التجميل: 

قال غاريت ميونس، مدير التبرج الشخصي في مجلة "GQ" في الولايات المتحدة: "إن استخدام الرجال لمستحضرات التجميل تعود لأسبابٍ عملية، مثل تعزيز أو نوع من التمويه للتغطية على شيءٍ، ليسوا راضين عنه".

وأشار إلى مصطلح كلمة وصمة العار، حيث سلط الضوء عليه، قائلاً: "ليس من السهل على الرجال الاعتراف باستخدامهم لمساحيق التبرج".
وهذا ما اتفق عليه ديفيد يي، مؤسس موقع الجمال الرجالي "فيري جود لايت"، مشيراً إلى غالبية الرجال يستخدمون مستحضرات التجميل لتغيير إحساسهم، قائلاً: "أظن أن الذكورة تتمحور حول الشعور بالثقة، وكونك أفضل نسخة من نفسك."

وأضاف أن الرجال الكوريين الجنوبيين من أكبر المنفقين على منتجات العناية بالبشرة على مستوى العالم، حيث ارتفعت سوق العناية بالبشرة للرجال في كوريا الجنوبية بنسبة 80% بين عامي 2010 و2016.

ويستخدم ديفيد يي بدوره مستحضرات تجميل مثل: كريم الأساسا، ملون الشفاه، كذلك "Lip Tint"، في روتينه اليومي.

ماذا قال استطلاع رأي حول استخدام الرجال لمستحضرات التجميل؟

على عكس ذلك، وفق استطلاع أجرته منتيل، وجد أن بنسبة 42% من الرجال البريطانيين اتفقوا على أن القيام بأي شيء مثل هذا للتأكد من النظافة هو أمر غير ضروري.