14 نوع من الفيتامينات يحتاجها جسمك.

هي مركبات عضوية، وهذا يعني في الأساس أنها جزيئات مكونة من الكربون وعناصر أخرى، ويمكن أن تتسبب الحرارة أو الهواء أو الحمض أو حتى الضوء في تكسيرها

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2022
14 نوع من الفيتامينات يحتاجها جسمك.

الفيتامينات والمعادن مغذيات دقيقة. وبدونها، لن تتطور أجسامنا أو تعمل بشكل صحيح في المقال التالي 14 نوع من الفيتامينات يحتاجها جسمك.

ما هي الفيتامينات والمعادن؟

الفيتامينات والمعادن هي المواد التي يحتاجها جسمك لينمو ويعمل بشكل طبيعي.

الفيتامينات هي مركبات عضوية، وهذا يعني في الأساس أنها جزيئات مكونة من الكربون وعناصر أخرى، ويمكن أن تتسبب الحرارة أو الهواء أو الحمض أو حتى الضوء في تكسيرها. (وهذا هو السبب في أن تخزين مكملات الفيتامينات بالقرب من الموقد الساخن يعد أمرًا محظورًا.)

كما أنه يجعل الحصول على ما يكفي من الفيتامينات من الطعام أكثر صعوبة لأن التخزين والطهي وحتى مجرد تعريض الطعام للهواء يمكن أن يقلل من محتواه من الفيتامينات.

تأتي المعادن من الصخور والتربة والماء. تمتص النباتات هذه المواد أثناء نموها، ثم تتغذى الحيوانات على تلك العناصر الغذائية.

المعادن هي عناصر مفردة غير عضوية (بمعنى أنها لا تحتوي على الكربون) ولا يمكن تفكيكها. نتيجة! هذا يجعلها سهلة الامتصاص من الطعام.

يمكنك الحصول على جميع الفيتامينات الثلاثة عشر والمعادن الرئيسية والنادرة من خلال الأطعمة التي تتناولها. يمكن لجسمك أن يصنع بعضًا من تلقاء نفسه، مثل فيتامين د بعد التعرض لأشعة الشمس. لكن يمكن لمعظم الناس الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجونها من خلال نظام غذائي متنوع ومتوازن.

يمكن أن يساعد تناول الفيتامينات المتعددة في سد أي ثغرات في نظامك الغذائي. ومع ذلك، فمن الأفضل الحصول عليها من النظام الغذائي.

تسمى الفيتامينات والمعادن بالمغذيات الدقيقة لأنك تحتاج فقط إلى كمية صغيرة جدًا منها مقارنة بالمغذيات الكبيرة (البروتين والكربوهيدرات والدهون).

الفيتامينات والمعادن ودورها في جسم الإنسان.

  • تلعب الفيتامينات العديد من الأدوار المهمة في جسمك.

إنها تساعد في تحرير الطاقة من الطعام الذي تتناوله، مما يجعل من الممكن لك تزويد نفسك بالوقود. إنها ضرورية لبناء البروتين ومساعدة الخلايا على التكاثر.

حتى أنها تساعد في صنع الكولاجين لتقوية بشرتك وبناء العظام وتقوية رؤيتك ومكافحة الأكسدة الضارة التي قد تسهم في الأمراض والظروف الصحية.

  • تلعب المعادن العديد من الأدوار الرئيسية في جسمك.

إنها تجعل من الممكن لدمك أن يحمل الأكسجين في جميع أنحاء جسمك ويساعدك على تحقيق توازن السوائل. تعد المعادن من العناصر الأساسية في مساعدة عضلاتك على الاسترخاء والتقلص.

كما أنها تدعم انتقال الأعصاب، وتساعدك في الحفاظ على دقات قلب ثابتة، وتشارك أيضًا في صنع الحمض النووي.

14 نوعاً من الفيتامينات يحتاجها جسمك

دليل كامل حول تناول المكملات الغذائية هنا.

  • البيوتين (المعروف أيضًا باسم فيتامين B7 أو فيتامين H)

مثل بقية فيتامينات ب المركب القابلة للذوبان في الماء، يلعب البيوتين دورًا كبيرًا في نمو الخلايا واستقلاب الطعام.

التمثيل الغذائي هو العملية التي تقوم بها أجسامنا بتحويل الطعام الذي نتناوله إلى طاقة وتقوية كل ما نقوم به، من التفكير، إلى الجري.

  • الكولين

على الرغم من أنه ليس فيتامينًا تقنيًا، إلا أن المغذيات الأساسية الكولين غالبًا ما تتسرب مع فيتامينات ب بسبب أوجه التشابه بينها.

الكولين هو لبنة بناء للناقل العصبي أستيل كولين، مصدر موثوق به وهو مهم للغاية لأنشطة الأعصاب والدماغ التي تتحكم في الذاكرة وحركة العضلات.

  • حمض الفوليك (المعروف أيضًا باسم الفولات أو الفولاسين)

يعد حمض الفوليك جزءًا أساسيًا من نظامنا الغذائي من الضروري للمرأة الحامل حماية نمو الطفل، مما يساعد على منع التشوهات الخلقية في الدماغ والعمود الفقري.

  • النياسين (المعروف أيضًا باسم فيتامين ب 3 أو حمض النيكوتينيك)

هل تبحث عن بشرة جميلة وشعر وخلايا دم حمراء؟ مثل فيتامينات ب الأخرى القابلة للذوبان في الماء، يعتبر النياسين ضروريًا لتحويل الطعام إلى طاقة

كما أنه أساسي لصحة الجلد والشعر والعينين والكبد والجهاز العصبي، وهو مصدر موثوق به وقد يقلل من مخاطر ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب.

  • حمض البانتوثينيك (فيتامين ب 5)

هذا الفيتامين مهم في استقلاب الطعام ويساعد على تصنيع الناقلات العصبية وهرمونات الستيرويد وخلايا الدم الحمراء والمزيد.

  • الريبوفلافين (فيتامين ب 2)

يساعد فيتامين ب القابل للذوبان في الماء على تحويل الطعام إلى وقود، ويشجع على امتصاص الحديد في الأمعاء، كما يعزز صحة الشعر والجلد، والعضلات، والعينين، والدماغ.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن الريبوفلافين قد يكون فعالًا في الوقاية من الصداع النصفي أيضًا

نقص الريبوفلافين غير شائع، ولكنه يرتبط بالتهاب الحلق، وتشققات وتقرحات حول الشفاه.

  • الثيامين (المعروف أيضًا باسم فيتامين ب 1)

عنصر آخر من عبوة B القابلة للذوبان في الماء، يساعد الثيامين في التمثيل الغذائي للطعام ويعزز صحة الشعر، والجلد، والعضلات، والدماغ.

  • فيتامين أ (المعروف أيضًا باسم الريتينول والشبكية وحمض الريتينويك)

يُعرف فيتامين أ بكونه مفيدًا للرؤية، وله العديد من المهام الحيوية الأخرى: فهو يشجع إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء ونشاطها، ويحافظ على الجهاز المناعي وصحة الأوعية الدموية، ويساعد على إعادة بناء العظام، وينظم نمو الخلايا وانقسامها، وقد يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

  • فيتامين ب 6 (المعروف أيضًا باسم البيريدوكسال، البيريدوكسين، البيريدوكسامين)

مثل G6، هذا الفيتامين الأساسي القابل للذوبان في الماء يطير عالياً فوق الآخرين (أو على الأقل على مستوى مع أفضل ما في ذلك).

يساعد فيتامين ب 6 في إنتاج هرمون السيروتونين، وهو هرمون يلعب دورًا في النوم والشهية والمزاج.

  • فيتامين ب 12

فيتامين ب 12 الآخر القابل للذوبان في الماء، وهو فيتامين ب 12، يساعد في عملية التمثيل الغذائي للأحماض الدهنية والأحماض الأمينية، وتكوين الخلايا، وحماية الخلايا العصبية، وقد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

  • فيتامين ج (المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك)

يُعتقد أن فيتامين سي يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الفم، والمريء، والمعدة، والثدي.

كما أنه يساعد في صنع الكولاجين، وهو أداة مهمة في إصلاح الجروح وتقوية الجلد. ودعونا لا ننسى خصائصه المضادة للأكسدة وآثاره المعززة للمناعة.

  • فيتامين هـ

E للثمانية الممتازة. عائلة مكونة من ثمانية مضادات للأكسدة، فيتامين E يحمي الدهون الأساسية من التلف، ويكافح الجذور الحرة، ويحافظ على سلامة أغشية الخلايا.

  • فيتامين ك

يجب عدم الخلط بينه وبين معدن البوتاسيوم الصبغي (والذي يُشار إليه أيضًا باسم "K" في الجدول الدوري)، هذا الفيتامين الأساسي القابل للذوبان في الدهون لا بد منه من أجل التئام الجروح الطبيعي وتطور العظام.

  • الكالسيوم

الكالسيوم، وهو معدن أساسي مهم للنمو الصحي للعظام والأسنان.

ولكن هذا ليس كل شيء - فالكالسيوم يساعد أيضًا في وظيفة العضلات، وتجلط الدم، وإشارات الأعصاب، وإفراز الهرمونات، وضغط الدم. وإلى جانب فيتامين د، يساعد الكالسيوم في الوقاية من هشاشة العظام

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة