هل يفقد محمد صلاح حذاءه المفضل في الموسم الحالي؟

لا يفوت هالاند فرصة الانقضاض على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي وسط ملاحقة من هاري كين

  • تاريخ النشر: السبت، 17 سبتمبر 2022
هل يفقد محمد صلاح حذاءه المفضل في الموسم الحالي؟

يعيش الدولي المصري محمد صلاح وفريقه ليفربول حالة من التراجع مع بداية الموسم الحالي سواء على صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا.

وهيمن صلاح على الجوائز الفردية في إنجلترا خلال المواسم الأخيرة حتى في النسخ التي شهدت تتويج مانشستر سيتي بلقب البريميرليج، ولكن الأمر يبدو مختلفاً هذا الموسم.

تواجد هالاند في الدوري الإنجليزي

يزيد تواجد الدولي النرويجي إرلينج هالاند في الدوري الإنجليزي الممتاز من صعوبة المنافسة على الألقاب الفردية بسبب القدرات المميزة التي يتمتع بها.

ومع مرور 7 جولات تمكن مهاجم مانشستر سيتي من تسجيل 11 هدفاً ليبتعد بصدارة قائمة هدافي البطولة بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه.

ومن المتوقع أن يستمر الأداء الجيد من اللاعب الشاب نظراً لرغبته في إثبات ذاته كواحد من أفضل لاعبي العالم إلى جانب المميزات الخططية التي يتمتع بها في تشكيلة المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا.

تألق المنافسين القدامى

شهدت المواسم الماضية منافسة بين محمد صلاح وثنائي توتنهام هاري كين وسون هيونج مين، على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز وجائزة الأفضل في إنجلترا.

واصل هاري كين ظهوره الجيد في بداية الموسم الحالي وتمكن من تسجيل 6 أهداف ليحتل وصافة قائمة الهدافين بالتساوي مع ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فريق فولهام.

كما كتب سون هيونج مين عودته للمنافسة على القائمة الذهبية بعدما سجل 3 أهداف "هاتريك" خلال مواجهة توتنهام وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي أمس السبت.

وضع محمد صلاح الحالي

سجل محمد صلاح هدفان خلال 6 مواجهات لفريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن وهو ما قد يجعل منافسته على الحذاء الذهبي محل شك.

الأمر لا يتوقف عند تراجع المعدل التهديفي بل يمتد لجوانب سلبية خططية في تشكيلة المدير الفني يورجن كلوب جعلت الفريق يفقد العديد من النقاط إلى جانب إضعاف الناحية الهجومية.

يأتي ذلك في الوقت الذي يسير فيه منافسو محمد صلاح بصورة جيدة على المستوى الجماعي مثل مانشستر سيتي مع جوارديولا وتوتنهام مع أنطونيو كونتو.

يذكر أن الدولي المصري محمد صلاح حصد جائزة هداف الدوري الإنجليزي ثلاث مرات، في مواسم 2017-18 و2018-19 و2021-22.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة