5 مهارات هامة يحتاجها الخبير الاكتواري

تعرّف على ما هي الرياضيات الاكتوارية

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
5 مهارات هامة يحتاجها الخبير الاكتواري

يُشار إلى الرياضيات الاكتوارية باسم العلوم الاكتوارية، وهي مجال متخصص في قياس المخاطر. توفر لك دراسة الرياضيات الاكتوارية تعليمًا واسعًا يغطي مجالات تشمل الأعمال والاقتصاد والرياضيات والإحصاء. توفر هذه المجالات المتنوعة لخريجي الرياضيات الاكتوارية المعرفة التي يحتاجونها لاتخاذ قرارات مستنيرة.

ما هي الرياضيات الاكتوارية؟

يُشار إلى الرياضيات الاكتوارية باسم العلوم الاكتوارية، وهي مجال متخصص في قياس المخاطر. توفر لك دراسة الرياضيات الاكتوارية تعليمًا واسعًا يغطي مجالات تشمل الأعمال والاقتصاد والرياضيات والإحصاء. توفر هذه المجالات المتنوعة لخريجي الرياضيات الاكتوارية المعرفة التي يحتاجونها لاتخاذ قرارات مستنيرة.

يعمل المحترفون الاكتواريون عبر مجموعة من الصناعات من تقييم التأمين إلى إدارة الأعمال، يمكنهم تطبيق معرفتهم لمساعدة صاحب العمل على تقييم مخاطر الفرص المهنية بدقة.

إذا كنت تفكر في الدراسة للحصول على درجة أكاديمية في الرياضيات الاكتوارية، فقد يكون من المفيد فهم الفوائد التي قد توفرها الشهادة، والتي منها ما يلي:

  • توفير متطلبات التعليم الأساسي: يحصل معظم المتخصصين الاكتواريين على درجة البكالوريوس قبل بدء حياتهم المهنية. لا تعد الدرجة الأكاديمية المتقدمة، مثل درجة الماجستير أو الدكتوراه، من متطلبات الوظيفة بشكل عام. يسمح هذا للمهنيين المهتمين بالعمل كخبراء اكتواريين ببدء حياتهم المهنية بشكل أسرع من أولئك الذين يبحثون عن مجالات تتطلب درجات أكاديمية أكثر تقدمًا للعمل.
  • خيارات وظيفية متنوعة: توفر لك المهارات التي تتعلمها خلال دراسة الرياضيات الاكتوارية الفرصة للبحث عن عمل عبر مجموعة واسعة من الصناعات. تشمل المجالات المشتركة للرياضيات الاكتوارية أو خريجي العلوم الاكتوارية، ما يلي: المالية والتأمين والاستثمار واستشارات الموارد البشرية. يمنحك هذا التنوع تحكمًا كبيرًا في مسار حياتك المهنية بعد التخرج، مما يزيد من فرصك في العثور على وظيفة عمل في مجال مثير لاهتمامك ومرضي لك من الناحية المهنية.
  • الحصول على راتب جيد: العمل الذي يقدمه المتخصصون الاكتواريون لديه القدرة على أن يكون ذا قيمة عالية لصاحب العمل. نتيجة لذلك، غالبًا ما تقدم الشركات رواتب مرتفعة لهؤلاء الأشخاص. أيضًا، يتيح لك العمل كخبير اكتواري الدخول في مجال يُمكنه أن يُحقق نموًا كبيرًا في السنوات المقبلة. يُجري مكتب إحصاءات العمل الأمريكي تقييمات على مدى عقد من الزمن للنمو المتوقع عبر الصناعات، مع توقع نمو تصل نسبته إلى 24٪ من 2020 إلى 2030.

5 مهارات هامة يحتاجها الخبير الاكتواري

يحتاج الاكتواريون إلى مجموعة واسعة من المهارات ليكونوا ناجحين. من هذه المهارات ما يلي:

  • مهارات حل المشكلات التحليلية: يحتاج الاكتواريون إلى أن يكونوا محللين تحليليين بارعين للمشكلات لأن مهامهم تشمل فحص البيانات المعقدة وتحديد الأنماط والاتجاهات لتحديد العوامل المسؤولة عن نتائج محددة. بعد تقييم ووزن أهمية هذه العوامل، يبحث الاكتواريون عن طرق تُمكنهم من تقليل احتمالية النتائج غير المرغوب فيها أو تقليل تكلفة تحقيق نتيجة غير مرغوب فيها.
  • مهارات الرياضيات والحساب: يتعامل الاكتواريون مع الأرقام، لذا فإن القدرة على إجراء العمليات الحسابية الأساسية بسرعة وبشكل صحيح هي مطلب أساسي للغاية لهذه الوظيفة. ومع ذلك، يمكن أن تكون الرياضيات المرتبطة بالعلوم الاكتوارية أكثر تعقيدًا. تعد معرفة حساب التفاضل والتكامل والإحصاءات والاحتمالات ضرورية أيضًا لأن الخبراء الاكتواريين يحددون المخاطر ويحددون الاحتمالات المحتملة لأحداث معينة.
  • القدرة الفعّالة على التعامل مع التكنولوجيا: القدرة على التعامل مع أجهزة الكمبيوتر ومجموعة متنوعة من برامج النمذجة الإحصائية هي أدوات التجارة الاكتوارية. يستخدم الاكتواريون بشكل متكرر النماذج والجداول لتقييم كميات كبيرة من البيانات. لا تعد مهارات الكمبيوتر الأساسية ومعرفة Microsoft Office ضرورية للغاية فحسب، بل تعد القدرة على البرمجة بلغة برمجة إحصائية ضرورة أيضًا.
  • المعرفة بأساسيات الأعمال التجارية والمالية: غالبًا ما تحتاج الشركات والمؤسسات المالية وشركات التأمين توظيف خبراء اكتواريين. على هذا النحو، يكون هؤلاء الخبراء مسؤولين عن تقييم خطط التأمين أو المعاشات التقاعدية، وتقديم المشورة للشركات حول كيفية الحد من التعرض للمخاطر المالية، وتزويد البنوك بآراء الخبراء حول تعظيم العوائد لمجموعة متنوعة من المنتجات الاستثمارية. وهذا يتطلب فهماً سليماً لمفاهيم الأعمال والمفاهيم المالية.
  • مهارات التواصل والتعامل مع الآخرين: غالبًا ما يتعاون الاكتواريون مع العديد من الموظفين، بما في ذلك المبرمجين والمحاسبين والإدارة العليا، مما يجعل من الضروري أن يتمكنوا من التواصل والعمل بشكل فعال مع الآخرين. تمكن مهارات الاتصال الشفوي القوية الخبراء الاكتواريين من شرح التفاصيل الفنية والإحصائية المعقدة للأشخاص المتنوعين والمختلفين الذين يتعاملون معهم، بينما تضمن مهارات الكتابة القوية فهم المشكلات والنتائج ووضع تصور للحلول بسهولة في المذكرات والتقارير المكتوبة. من ناحية أخرى، غالبًا ما يقود الاكتواريون فرقًا في مجموعة متنوعة من المشاريع، وبالتالي يجب أن يكونوا قادرين على التعامل مع مجموعة متنوعة من الشخصيات المختلفة بفاعلية ومهارة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة