لماذا يفضل الناس التسوق عبر الإنترنت؟

لماذا يفضل الناس التسوق عبر الإنترنت؟

  • Nisreen Abu Irshaidبواسطة: Nisreen Abu Irshaid تاريخ النشر: الأحد، 31 أكتوبر 2021
لماذا يفضل الناس التسوق عبر الإنترنت؟
مقالات ذات صلة
واتساب يُتيح التسوّق عبر تطبيقه
كيف تختار كلمة مرور قوية لحماية حساباتك الشخصية عبر الإنترنت؟
صور وفيديو: ما هي قصة ملصق Keep Calm and Carry On المتداولة عبر الإنترنت؟

التسوق أون لاين، أو الشراء عبر الإنترنت، أو الأون لاين شوبنغ، مصطلحات عدة لنشاط واحد صار منتشراً بكثرة في الآونة الأخيرة، وهناك أفراد يعتمدون اعتماداً كلياً عليه ويقومون بشراء كافة احتياجاتهم اليومية وكماليات الحياة من أبرز مواقع التسوق الإلكترونية لتصلهم مشترياتهم حتى باب المنزل مع إمكانية الدفع عند الاستلام. ما هي ميزات التسوق الإلكتروني، و لماذا يفضل الناس التسوق عبر الإنترنت؟ ستتعرفون على كل هذا وأكثر في المقال التالي.

لماذا يفضل الناس التسوق عبر الإنترنت؟  

أحدثت التكنولوجيا نقلة نوعية في نمط حياة الأفراد، إذ ساهمت في إضافة مفهوم جديد ولمسة متطورة إلى مختلف أنشطة الحياة ومن ضمنها عملية التسوق، فبعد أن كان التسوق مقتصراً على العملية التقليدية التي تتطلب من المستهلك زيارة السوق لشراء حاجياته، صار يقوم بذلك بضغطة زر ليصله المنتج حتى باب المنزل مع إمكانية الدفع أون لاين أو الدفع نقداً عند الاستلام. السبب الرئيسي لزيادة الإقبال على التسوق أون لاين هو رغبة الأفراد باختصار الوقت لأي نشاط ممكن، فلكل شخص أشغال ومهام يضعها في أولوياته سواء كان العمل أو تربية الأطفال أو حتى الدراسة، وعليه فإن عملية التسوق وأنت في المنزل أو في المترو للذهاب إلى العمل سيختصر الكثير من الوقت والجهد.

ما هي ميزات التسوق أون لاين؟

كما ذكرنا آنفاً بأن الميزة الرئيسية للتسوق عبر الإنترنت هي اختصار الجهد والوقت، وتشمل مزايا التسوق من متاجر أون لاين أيضاً الأمور التالية:

  •  استغلال العروض والخصومات التي تقدمها المواقع 

  •  شراء قطع مميزة يمكن أن لا تتوفر في السوق المحلي 
  • سهولة المقارنة بين المنتجات لمعرفة الأفضل 
  • إمكانية الاستفادة من ميزة ترجيع السلعة التي تقدمها مواقع التسوق

هل الشراء عبر الإنترنت آمن ومضمون؟ 

على الرغم من انتشار مفهوم التسوق أون لاين، إلا أن هناك فئة كبيرة لا تثق بالتسوق عبر الإنترنت، وبالإجابة على سؤال هل الشراء من الإنترنت مضمون فيعتمد ذلك على مدى مصداقية الموقع الذي سيقوم الفرد بالشراء منه، وعادةً ما تكون المواقع العالمية مضمونة ومعروفة، بالإضافة إلى مدى إلمام الشخص بالطريقة الصحيحة للشراء من منصات الشراء الإلكترونية

خيارات الدفع عند التسوق عبر الإنترنت

  •  الدفع أون لان عبر بطاقات الائتمان 

  • الدفع نقدًا عند التسليم 

  • الدفع باستخدام بطاقات الهدايا 

إن كنت مهتماً بالتسوق من المتاجر الإلكترونية ننصحك بزيارة متجر ليالينا الذي يستعرض أفضل السلع المتاحة على منصات الشراء الإلكترونية من خلال دليل شراء متكامل يستعرض أفضل المنتجات من مواقع مختلفة وموثوقة

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

  • المحتوى الذي تستمتع به هنا يمثل رأي المساهم وليس بالضرورة رأي الناشر. يحتفظ الناشر بالحق في عدم نشر المحتوى.

    Nisreen Abu Irshaid

    الكاتب Nisreen Abu Irshaid

    متخرجة من كلية إدارة الأعمال من الجامعة العربية المفتوحة، وأعمل ككاتبة محتوى ومحررة، أحرص دوماً على تقديم محتوى كتابي بلمسة ابداعيّة لأنني أحب التميز. إضافةً إلى عملي ككاتبة، أقضي وقت فراغي في صناعة الأعمال الفنية التي أقدمها بحب عبر مشروعي الصغير "دانتيل".

    عرض المزيد عرض أقل

    هل لديكم شغف للكتابة وتريدون نشر محتواكم على منصة نشر معروفة؟ اضغطوا هنا وسجلوا الآن!

    انضموا إلينا مجاناً!