الإمارات تُعلن تعطيل المدارس لمواجهة كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مارس 2020
الإمارات تُعلن تعطيل المدارس لمواجهة كورونا
مقالات ذات صلة
تقويم التعليم: إصدار الرخصة المهنية على 6 مراحل
105 آلاف مستفيد من منصة "مدرستي" خلال أسبوع
اليوم الوطني 90: هل ستتوقف منصة مدرستي السعودية؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، اليوم الثلاثاء، تعطيل طلبة المدارس و مؤسسات التعليم العالي لمدة 4 أسابيع بداية من مطلع الأسبوع المقبل وإطلاق برنامج التعقيم للمنشآت التعليمية.

ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية بيانًا عن وزارة التربية والتعليم في بلادها جاء:"التربية تعلن تقديم إجازة الربيع للمدارس والعمل بمبادرة التعلم عن بعد وتعطيل طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي بدءاً من الأحد المقبل ولمدة 4 أسابيع وإطلاق برنامج التعقيم للمنشآت التعليمية".

كورونا في الإمارات

 الإمارات كانت قد أعلنت تسجل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالي في البلاد إلى 27 حالة أعلن عن شفاء 5 منها؛ حيث أشارت وزارة الصحة ووقاية المجتمع إلى أن المصابين الذين أعلن عنهم مؤخرا يحملون جنسيات روسيا (شخصان) وإيطاليا (شخصان) وألمانيا (شخص) وكولومبيا (شخص).

انتشار فيروس كورونا

وكان فيروس كورونا قد بدأ الانتشار من مدينة ووهان الصينية؛ قبل أن ينتقل إلى مختلف دول العالم؛ حيث تشير الإحصائيات العالمية إلى أن هناك 4،351 مصابًا بالفيروس في 49 دولة خارج الصين بالإضافة 67 حالة وفاة.

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس، أشار في تصريحات صحفية له إلى أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات المصابة وعدد البلدان المتضررة خلال الأيام القليلة الماضية تبعث على القلق.