سناب تعلن تسريح 20% من موظفيها لمواجهة الظروف الاقتصادية

ستبدأ عمليات التسريح يوم الأربعاء وستؤثر على أقسام معينة بما في ذلك منتجات الأجهزة والمطورين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أغسطس 2022
سناب تعلن تسريح 20% من موظفيها لمواجهة الظروف الاقتصادية

تعمل سناب بتسريح 20% من قوتها العاملة، وهو ما يعادل أكثر من 1000 موظف في الشركة، وفقاً لتقرير نشره موقع The Verge يوم الثلاثاء.

بدء عمليات التسريح في شركة سناب

وقال التقرير إن عمليات التسريح ستبدأ يوم الأربعاء وستؤثر على أقسام معينة بما في ذلك منتجات الأجهزة والمطورين.

كانت مرت شركة سناب بعام صعب، حيث فقدت الشركة مؤخراً كل من الإيرادات والأرباح في الربع الثاني. في خطاب موجه إلى المستثمرين حول نتائج الربع الثاني في 21 يوليو الماضي، قالت سناب إنها لن تقدم توجيهات لربعها الحالي وقالت «الرؤية التطلعية لا تزال صعبة بشكل لا يصدق».

انخفاض أسهم سناب

انخفضت أسهم سناب بأكثر من 25% في اليوم الذي أعلنت فيه عن أرباحها في الربع الثاني. بينما أطلقت النتائج المخيبة للآمال للشركة موجة من شركات وسائل التواصل الاجتماعي التي أبلغت عن نتائج سيئة، مشيرة إلى ضعف سوق الإعلان عبر الإنترنت، من بين أسباب أخرى.

بينما ألقت شركات وسائل التواصل الاجتماعي باللوم في بعض مشاكلها على الشركات التي تقلص الإعلانات الرقمية بسبب الاقتصاد الضعيف. بالإضافة إلى ذلك، قالت هذه الشركات إن تحديث الخصوصية لعام 2021 لنظام التشغيل iOS من آبل قد جعل من الصعب عليهم تتبع المستخدمين، مما يؤثر سلباً على وحداتهم الإعلانية عبر الإنترنت.

في وقت سابق من شهر أغسطس، ألغت سناب تطوير طائرة بدون طيار مزودة بكاميرا Pixy، والتي تم الإعلان عنها لأول مرة في أبريل.

نتفليكس تستعين بكبار التنفيذيين في سناب

وفي صعيد آخر، أعلنت شركة نتفليكس، يوم الثلاثاء، استدراج اثنين من كبار المديرين التنفيذيين في سناب لقيادة فريق مبيعات الإعلانات؛ مما أدى إلى اصطياد شخصين أكسبا شركة التواصل الاجتماعي مصداقية مع مسوقي العلامات التجارية.

أكدت نتفليكس تعيين جيريمي جورمان، كبير مسؤولي الأعمال في سناب، كرئيس جديد للإعلان في جميع أنحاء العالم. كما جلبت بيتر نايلور، نائب رئيس مبيعات الإعلانات في سناب، في نفس الدور في خدمة البث.

يشير تعيين هذين المحاربين القدامى إلى التزام نتفليكس ببناء نسخة مدعومة بالإعلانات من خدمة البث المباشر للشركة، التي من المتوقع إطلاقها العام المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة