اتفاق الإمارات في COP28: نقطة تحول تاريخية لمواجهة تحديات المناخ

إقرار اتفاق الإمارات في COP28: يضع العالم في الطريق الصحيح لحماية كوكب الأرض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 ديسمبر 2023
اتفاق الإمارات في COP28: نقطة تحول تاريخية لمواجهة تحديات المناخ

قام ممثلون عن 197 دولة والاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، بإقرار اتفاق الإمارات، في مؤتمر الأطراف COP28، المقام في مدينة إكسبو دبي.

إقرار اتفاق الإمارات في COP28: يضع العالم في الطريق الصحيح لحماية كوكب الأرض

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن اتفاق الإمارات هو اتفاق تاريخي في مجال المناخ، يضع العالم على مسار سليم للتصدي لتحديات المناخ، والحفاظ على كوكب الأرض وسلامة البشرية.

وأشارت التقارير إلى أنه تم التوصل إلى الاتفاق الدولي غير المسبوق للتغير المناخي، في مؤتمر COP28 في الإمارات، حيث يعد نقطة تحول فريدة في مجال العمل الدولي المتعلق بالمناخ.

ولفتت إلى أنه تم عقد جلسة هامة في المؤتمر، من أجل عرض النص النهائي للاتفاق، الذي وصف بأنه تاريخي، حيث تعهدت 198 طرفاً بالعمل باتفاق للحد من انبعاثات الكربون، وهو ما ساهم في تحقيق أهداف وتجاوز طموحات COP28.

ونوهت التقارير إلى أن النتائج التي حققها مؤتمر COP28 سوف تساهم في منع تجاوز ارتفاع درجة حرارة الكوكب، بمعدل 1.5 درجة مئوية، وهو ما يعد استجابة للاستهدافات العالمية.

وأضافت أن المؤتمر نجح أيضاً في تطوير منظومة المؤتمرات، وأدرج بنود شاملة تتعلق بالوقود التقليدي للمرة الأولى، وهو ما يعزز فوائد البلدان الصغيرة والنامية والدول ذات الاقتصادات الكبيرة، ويساهم أيضاً في تحقيق الأهداف العالمية المتعلقة بالمناخ، وتوفير التمويل الضروري لتحقيق هذه الأهداف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة