"لم ينافسه أي عمل".. هذه إيرادات فيلم الغسالة في "وقفة عيد الأضحى"

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الجمعة، 31 يوليو 2020 الجمعة، 31 يوليو 2020
"لم ينافسه أي عمل".. هذه إيرادات فيلم الغسالة في "وقفة عيد الأضحى"

لازالت تبعات أزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 تلقى بظلالها على صناعة السينما في مصر حتى بعد سماح الجهات المعنية في بلادها بعودتها لفتح أبوابها مرة أخرى أمام الجمهور ولكن بنسبة 25% من طاقتها الاستيعابية.

فلم يُشارك أي فيلم جديد في سباق موسم أفلام عيد الأضحى كما جرت العادة باستثناء فيلم "الغسالة" للفنان أحمد حاتم والفنانة هنا الزاهد، بينما استمر عرض بعض الأفلام التي أُنتجت خلال العام الجاري 2020 مثل فيلم "الفلوس" للفنان تامر حسني والفنانة زينة، وفيلم "لص بغداد" للفنان محمد عادل إمام وفيلم "بنات ثانوي" للفنان محمد الشرنوبي والفنانة جميلة عوض.

وأشارت غرفة صناعة السينما المصرية، عبر بيان رسمي تداولته وسائل إعلام محلية في بلادها، إلى أن فيلم الغسالة حقق إيرادات ليلة يوم أمس الخميس ـ في أول أيام عرضه بدور السينما ـ مبلغ 166 ألفاً و763 جنيهاً مصرياً، فيما حقق فيلم الفلوس 6 آلاف و688 جنيه، بينما حقق فيلم لص بغداد إيرادات 3 آلاف و228 جنيها، بينما حقق فيلم بنات ثانوي إيرادات بلغت 192 جنيهاً.

فيلم الغسالة

يُذكر أن فيلم الغسالة من بطولة كلاً من أحمد حاتم، هنا الزاهد، محمود حميدة، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، محمد سلام، وهو تأليف ‏عادل ‏صليب و‏إخراج ‏عصام عبد الحميد‎.‎

فيروس كورونا في مصر

وبحسب التقارير الصادرة عن الجهات المعنية في مصر فهناك 94.078 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 39.638 حالة ووفاة 4.805 شخص.