فيلم نابليون يحقق إيرادات عالمية تصل إلى 171 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 ديسمبر 2023
فيلم نابليون يحقق إيرادات عالمية تصل إلى 171 مليون دولار

وصلت إيرادات الفيلم التاريخي نابليون إلى 171 مليونًا و112 ألف دولار أمريكي عالميًا منذ بدء طرح الفيلم يوم 22 نوفمبر الماضي، بينما بلغت إيراداته في مصر إلى 6 ملايين جنيه مصري.

وحقق الفيلم إيرادات قدرت ب53 مليونًا و412 ألف دولار في شباك التذاكر في الولايات المتحدة الأمريكية، و117 مليونًا و700 ألف دولار في شباك التذاكر حول العالم.

ويحكي فيلم نابليون عن القائد الفرنسي نابليون بونابارت ورحلة صعوده إلى السلطة وطموحاته الشخصية وعلاقته بزوجته والفيلم من بطولة النجمة العالمي خواكين فينيكس بمشاركة فانيسا كيربي وجودي كومر وطاهر رحيم ومارك بونار ومن إخراج ريدلي سكوت.

اقرأ أيضًا: فيلم نابليون الجديد يثير الجدل بسبب تفجير أنف أبي الهول

فيلم نابليون يثير الجدل

وقد أثار الفيلم جدلًا واسعًا في الأوساط العالمية بسبب مشهد تفجير نابليون لأنف أبو الهول خلال دخوله إلى مصر، حيث رأى النقاد والمؤرخون أنه لا يوجد ما يثبت تاريخيًا بأن نابليون هو من قصف أنف أبو الهول بالمدافع.

وقد صرح المخرج ريدلي سكوت عن هذا الأمر خلال مقابلة مع صحيفة تايمز البريطانية وقال إنه استخدم هذا المشهد من أجل الدلالة على سيطرته على مصر ولا يعلم إذا كان نابليون قام بهذا الأمر فعلًا أم لا.

وفي المقابل دافع البعض عن الفيلم مشيرين إلى أنه تحدث عن أحداث تاريخية هامة، ويرون أن نابليون كان له تأثير كبير على التراث الثقافي المصري.

اقرأ أيضًا: نابليون بونابرت: انتهت حياته بالهزيمة لكن خططه لا زالت تدرس حتى اليوم

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة