مؤسس أمازون يشتري أغلى منزل في لوس أنغلوس

  • تاريخ النشر: : الجمعة، 14 فبراير 2020 آخر تحديث: : الأحد، 16 فبراير 2020
مؤسس أمازون يشتري أغلى منزل في لوس أنغلوس
مقالات ذات صلة
افتتاح أول سوبر ماركت في العالم لأصحاب التوحد
طيران الإمارات تطرح خصم 15% للطلاب على متن رحلاتها
8 معايير لحجز تذكرة طيران في ظل وباء كورونا.. تعرف عليها

حطم جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، رقماً قياسياً جديداً، بشراءه أغلى منزل في لوس أنغلوس، مقابل مبلغ مالي ضخم.

ودفع بيزوس 165 مليون دولار؛ لشراء المنزل الجديد، ليكون بهذا المبلغ أغلى منزل يتم شراءه في المدينة المكتظة بالأثرياء والنجوم، بحسب ما جاء بموقع سكاي نيوز عربية.

وبهذا المبلغ حطم بيزوس الرقم القياسي لأغلى قصر في لوس أنغلوس، الذي كان لـ لاكان ميردوخ، رئيس مؤسسة فوكس نيوز وابن الملياردير المؤسس روبرت مردوخ. حيث تم شراء هذا القصر بمبلغ يقدر نحو 150 مليون دولار في ضواحي المدينة.

أما عن تاريخ المنزل الذي اشتراه بيزوس، فيعود إلى مؤسس شركة وورنر براذرز لإنتاج الأفلام، الذي تم بناؤه عام 1937. وقطن فيه جاك وورنر، مؤسس الشركة، إلا أنه تم شراءه في عام 1990 من قبل الملياردير الأميركي دايفد غيفين مقابل مبلغ 47.5 مليون دولار، الذي كان يعد رقماً قياسياً في ذلك الوقت. 

على الرغم من أنه غير معلوم، حتى الآن، عم إذا كان سيتخذ مؤسس شركة أمازون المنزل الجديد مسكناً جديداً له، لكن المنزل يتكون من العديد من الشرفات وحدائق خلابة، بالإضافة إلى منزلين للضيوف، كذلك ملعب للتنس وحمام سباحة وملعب للغولف، مركز للأطفال، 3 مشاتل مغلقة للنباتات، فضلاً عن الغرف الفاخرة العديدة.

يذكر أن بيزوس هو أغنى رجل في العالم، حيث تقدر ثروته بأكثر من 130 مليار دولار. ولم يكن هذا شراءه الأول خلال هذا الشهر، فقد اشترى أرضاً للإعمار في لوس أنغلوس بمقابل 90 مليون دولار، بالإضافة إلى 3 شقق في نيويورك بقيمة تبلغ 80 مليون دولار.