كيفية زيادة مبيعاتك على أمازون

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 11 مارس 2022
كيفية زيادة مبيعاتك على أمازون

أمازون هو موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية تأسس في عام 1994، حينها قام جيف بيزوس بتأسيس الموقع الذي يقع مقره في سياتل واشنطن. يُعتبر أمازون هو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على كيفية زيادة مبيعاتك على أمازون.

موقع أمازون وتجارة التجزئة

بدأ موقع أمازون عمله كمكتبة على الإنترنت، ثم قام بتنويع عمله لاحقًا وأصبح يشمل بيع أقراص الفيديو الرقمية، والأقراص المدمجة، تنزيل وبث الفيديو، تنزيل وبث ملفات MP3، وتنزيل الكتب الصوتية، والبرمجيات، وألعاب الفيديو، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والمجوهرات. كما تنتج الشركة الإلكترونيات الاستهلاكية، مثل جهاز القراءة الإلكتروني كيندل.

تشتهر أمازون بتقديم خدمة الشحن المجاني والراحة، وهي توفر أيضاً مجموعة واسعة من المنتجات بأسعار تنافسية. كما تُتيح مستودع ضخم من المراجعات يساعد أيضًا في جعل Amazon خيار الانتقال لعدد متزايد من المستهلكين. يُفضل 200 مليون عميل شهريًا إجراء عمليات الشراء مع Amazon على أي متجر آخر. في عام 2019، أفادت التقارير أن الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم باعت حوالي 4000 عنصر في الدقيقة.

لم تتحدى هيمنة أمازون نموذج الأعمال التقليدي فحسب، بل أدت أيضاً إلى تغيير توقعات المستهلكين وإعادة ضبط معايير تجارة التجزئة. مع بداية الشحن المجاني من أمازون خلال يوم واحد، فإن تجار التجزئة أصبحوا يتسارعون في "سباق سرعة التسليم".

هناك العديد من المنافسين لأمازون في تجارة التجزئة، يضم منافسو أمازون مجموعة من شركات البيع بالتجزئة ذات الوزن الثقيل مثل Walmart و Home Depot و Best Buy و Kroger و Petco و PetSmart ، وآخرين. والذين أصبحوا بعد توسع وانتشار أمازون مُدركون لمدى أهمية الحاجة إلى السرعة والجاذبية في التسليم في نفس اليوم أو في اليوم التالي.

قام المنافسون مثل Walmart و Best Buy بطرح خدمات التوصيل الخاصة بهم في اليوم التالي، على غرار Amazon.

نصائح بسيطة لزيادة المبيعات على أمازون

إذا كنت بائع تجزئة، وتقوم بعرض بضائعك على موقع أمازون فإليك بعض النصائح التي تساعدك على زيادة مبيعاتك على أمازون.

  • وفر المزيد من المعلومات:

إذا كنت ترغب في زيادة مبيعاتك على أمازون، فستكون بحاجة إلى تمييز علامتك التجارية عن المنافسين، عن طريق زيادة المعلومات التي توفرها عن المنتج، وجذب العملاء المستهدفين. يقضي المستهلكون عبر الإنترنت الكثير من الوقت في البحث قبل اتخاذ قرار الشراء. إذا كانت علامتك التجارية تزود المستهلكين بالمعلومات التي يبحثون عنها، فسوف تبني ثقتهم في علامتك التجارية وستصبح في النهاية بائع تجزئة أكثر نجاحاً في أمازون.

  • احصل على المساعدة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي:

عندما يبحث المستهلكون عن منتج ما، فإنهم غالبًا ما يبحثون عن مراجعات من مصادر موثوقة مثل الأشخاص المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يستخدمون المنتج. في إحدى الدراسات التي أجريت على مجموعة كبيرة من المستهلكين، قال 49٪ من المشاركين أنهم يأخذون التوصيات والنصائح من المؤثرين عند اتخاذ قرار بشأن المنتجات المراد شراؤها.

فإذا كُنت تُريد زيادة مبيعاتك على أمازون فيُمكنك التواصل مع المؤثرين المعروفين في مجالك والاستفادة منهم.

  • جرب حملة المنتجات الدعائية:

كما هو الحال مع العديد من القنوات الأخرى، يُمكنك تحقيق المزيد من النجاح على أمازون إذا كنت على استعداد لدفع بعض المال. يمكن أن يساعد إنشاء إعلانات المنتجات الدعائية على أمازون في جعل علامتك التجارية أكثر وضوحاً من منافسيك. إذا كُنت تريد تجربة هذا، فاتبع الخطوات التالية:

  1. قم باختيار المنتجات التي تريد الإعلان عنها، والمبلغ الذي ترغب في إنفاقه مقابل كل نقرة على كل إعلان، وأي كلمات رئيسية ترغب في ربطها بمنتجك.
  2. ستنشئ أمازون إعلانات تظهر في أماكن بالغة الوضوح مثل الصفحة الأولى من نتائج بحث المتسوق أو في الجزء السفلي من صفحة تفاصيل المنتج.
  • احصل على المزيد من المراجعات من عملائك:

يُعدّ الحصول على الكثير من المراجعات الجيدة من عملائك وجعل تلك المراجعات مرئية للمشترين المحتملين طريقة رائعة لبناء الثقة في علامتك التجارية، والتي تستطيع من خلالها زيادة المبيعات على أمازون. من أجل تحقيق ذلك، أنت بحاجة إلى استراتيجية لجذب المزيد من العملاء لترك تعليقات موثوقة ومفيدة على صفحات قائمة المنتجات الخاصة بك.

إذا حاولت التلاعب لجعل كافة التعليقات بالغة الإيجابية، فستظهر المراجعات على أنها مخادعة. من الأفضل أن تحاول الحصول على عدد كبير من المراجعات بحيث يحصل العملاء المحتملون على صورة كاملة ودقيقة لعروضك.

يُمكنك الحصول على المراجعات وآراء العملاء من خلال المتابعة مع العملاء عبر البريد الإلكتروني. بعد أن تتلقى إخطارًا بأن منتجك قد تم تسليمه إلى المستلم المقصود، تابع عبر البريد الإلكتروني واسأل عما إذا كانوا على استعداد لكتابة مراجعة حول منتجك على صفحة قائمة أمازون. تأكد من السماح للعميل بمعرفة مدى أهمية مراجعته لعملك.

  • تحسين البحث:

يمكن أن يكون عرض منتجاتك بالقرب من أعلى نتائج بحث المتسوق بمثابة دعم مهم لمبيعاتك. يعد اكتشاف كيفية تحسين قوائم المنتجات الخاصة بك لمحرك بحث أمازون ضروريًا لزيادة مبيعاتك على أمازون.

تعرف على كيفية تحسين بحث Amazon ، ثم ابدأ في تحديث بعض قوائم المنتجات الخاصة بك باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة وميزات تحسين محركات البحث.

  • اخلق تجربة شراء جيدة لعملائك:

كما هو الحال مع قنوات البيع الأخرى، على أمازون، فإن تحقيق تجربة شراء رائعة لعملائك هو وسيلة للتميز بين المنافسين. على الرغم من عدم وجود معادلة واحدة لإنشاء تجربة شراء جيدة، إلا أن هناك عددًا من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في بناء سمعتك وزيادة احتمالية الشراء منك، والتي منها: التحلي بالشفافية والتواصل الفعّال مع عملائك.

  • الاستفادة من الفيديو:

يُعد استكمال المحتوى المكتوب بمحتوى فيديو، طريقة رائعة لزيادة المبيعات على أمازون. عندما تستخدم الفيديو بشكل فعال، فإنه يساعد علامتك التجارية على التميز، ويبني علاقة شخصية أكثر مع العملاء، وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة المبيعات. وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على بائعي التجارة الإلكترونية أن استخدام مقاطع فيديو للمنتج أدى إلى زيادة مبيعات المتاجر عبر الإنترنت بنسبة 144٪.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة