لماذا لا يشتري وارن بافيت العقارات؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022
لماذا لا يشتري وارن بافيت العقارات؟

أثبتت التوقعات طويلة الأجل لرجل الأعمال وارن بافيت بشأن الاستثمارات نجاحها مرة أخرى هذا الأسبوع عندما أغلقت أسهم بيركشير هاثاواي فوق 500 ألف دولار. إذا كان هناك شيء واحد جعل بافيت أحد أكثر المستثمرين نجاحاً في التاريخ، فهو التزامه باستراتيجيته.

ظهر عدد لا يحصى من تقنيات وخوارزميات الاستثمار وذهب بعضها على مر السنين، لكن بافيت حافظ على استراتيجيته البسيطة إلى حد ما لاختيار الشركات القوية والتركيز على النمو طويل الأجل مع تجاهل الضجيج الذي يدفع معظم المستثمرين إلى الذعر.

قد يبدو من الغريب أن شخصاً ما لديه مثل هذا النهج المنضبط طويل الأجل للاستثمار لا يهتم بشراء العقارات، إليك كيف ذلك وفقاً لموقع ياهو نيوز.

هناك فرق بين شراء العقارات والاستثمار في العقارات

لا يعارض المستثمر وارن بافيت الاستثمار في العقارات وقد استثمر في العديد من صناديق الاستثمار العقاري (REITs) على مر السنين. ومع ذلك، فهو يعلم أنه ليس من المنطقي الدخول في عمل المالك.

يعتبر شراء وإدارة العقارات عملاً تجارياً أكثر من كونه استثماراً، ويدرك بافيت أن وقته يقضي بشكل أفضل في اختيار الشركات للاستثمار فيها بدلاً من إدارة شركة عقارية.

كما يرى أن العقارات عمل شاق ويجب توسيع هذا العمل ليشمل عدة عقارات من أجل بناء ثروة كبيرة، لكن الاستثمار في العقارات قصة مختلفة. تسمح الاستثمارات العقارية السلبية للمستثمرين بجني ثمار هذه الفئة من الأصول المربحة دون تحمل مسؤوليات الإدارة.

وفي صعيد متصل، حقق العديد من المستثمرين الذين تحولوا إلى الأسواق الخاصة من أجل الاستثمارات العقارية السلبية عوائد أكبر في المتوسط. على سبيل المثال، أنتجت منصة التمويل الجماعي للعقارات CrowdStreet متوسط ​​معدل عائد داخلي (IRR) بنسبة 18.5% للمستثمرين على صفقاتها المحققة بالكامل منذ عام 2014.

في النهاية، يعد شراء العقارات وإدارتها نشاطاً تجارياً له إمكانات ربح لا تصدق، ولكن من المهم أن ندرك أنه عمل تجاري وليس استثماراً سلبياً. إن العوائد المحققة من امتلاك العقارات هي نتيجة مباشرة للوقت والطاقة والمال الذي يذهب إليه. في حين أن هذا العمل كان مصدراً للعديد من الثروات العظيمة على مر السنين، إلا أنه ببساطة ليس عملاً منطقياً لمعظم الناس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة