مايكروسوفت توضح كيف يمكن لكورتانا دعم الأجهزة

  • تاريخ النشر: : الخميس، 11 مايو 2017 آخر تحديث: : الخميس، 11 مايو 2017
مايكروسوفت توضح كيف يمكن لكورتانا دعم الأجهزة
مقالات ذات صلة
مايكروسوفت تطرح أقوى حاسب لوحي في العالم.. تعرفوا على مميزاته
الحصاد التقني 2015: التقرير الشامل حول الساعات الذكية
هذه هي الهدايا التي قدمتها مايكروسوفت لأحمد صانع الساعة!

بعد فترة من طرح كورتانا كمساعد شخصي رقمي للمرة الأولى على الأجهزة العالمة بنظام تشغيل ويندوز 10 ومنصات إكس بوكس للألعاب، أعلنت مايكروسوفت أن مساعدها الشخصي قادر على الذهاب إلى ماهو أبعد من أجهزة الكمبيوتر التقليدية، مثل سماعات "هارمون كاردون" التي تحدثنا عنها في وقت سابق والشبيهة باجهزة إيكو وهوم من أمازون وجوجل.

واليوم ومن خلال مؤتمر Build 2017 للمطورين كشفت مايكروسوفت عن كيفية عمل وتطبيق كورتانا بعيداً عن أجهزة الكمبيوتر، وكيفية دمجه مع الأجهزة الذكية الأخرى. 

فمثل المنافسين الأقوياء الأخرين من أمازون وجوجل، فإن كورتانا قادرة على إتمام المهام اليومية الاعتيادية مثل التنبيه بالمواعيد وعرض حالة الطقس ومثل هذه الأوامر البسيطة. ولكن مايكروسوفت تؤكد على تفوق كورتانا بربطه بتطبيقات أوفيس، حيث يمكن للمساعد الشخصي التحكم في بعض تطبيقات حزمة أوفيس.

كما وضحت مايكروسوفت تميز كورتانا في نقطة أخرى، ألا وهي عمله على منصات مختلفة وأجهزة متعدد مع إمكانية المزامنة والدمج بين كافة نسخه. فعلى سبيل المثال، في حالة ورود رسالة إليك بينما تقوم بقيادة سيارتك المدعومة بكورتانا، سيعرض عليك المساعد الذكي إمكانية تأجيل قراءة الرسالة وتنبيهك بها فور وصولك إلى مكتبك عن طريق جهاز الكمبيوتر أو سماعة كورتانا الذكية.

وأعلنت مايكروسوفت أنها لا تزال تعمل على اختبار خاصية الدمج بين نسخ كورتانا المذكورة بالأعلى، وأنه على الأغلب قد يتم الكشف عنها بشكل نهائي مع طرح سماعة إنفوك خلال خريف هذا العام. كما أعلنت الشركة عن شراكتها مع شركتي نيسان وBMW من أجل دمج كورتانا داخل الأنظمة الذكية لهذه السيارات.