لماذا طلبت مايكروسوفت مستخدمي ‏Xbox Series X‏ بعدم نفخ دخان السجائر؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 18 نوفمبر 2020
لماذا طلبت مايكروسوفت مستخدمي ‏Xbox Series X‏ بعدم نفخ دخان السجائر؟
مقالات ذات صلة
اكس او: قواعد ستمكنك من الفوز في اللعبة بسهولة
بلايستيشن 4: كيف تحتفظ بنسخة احتياطية من بياناتك وتستعيدها في أي وقت؟
ماين كرافت تعرّف على اللعبة التي يُفضّلها ملايين الأشخاص حول العالم

أثار مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لخروج دخان كثيف من منصة الألعاب إكس بوكس سيرس إكس Xbox Series X، زاعمين أنه ناتج عن ارتفاع درجة حرارتها بسرعة مما يؤدي لخروج دخان من فتحات التهوية في السطح العلوي حالة من الجدل بين مستخدمي المنصة.

البعض أعتقد أن مقطع الفيديو المتداول مُلفق؛ خاصة وأن شركة مايكروسوفت قد أطلقت حديثاً منصة إكس بوكس سيرس إكس Xbox Series X، إلا أن عديد من المستخدمين تداولوا مقاطع فيديو مُشابهة من تأثير نفخ السجائر الإلكترونية في منصة الألعاب.

مايكروسوفت لمستخدمي ‏Xbox Series X‏: لا تنفخوا دخان السجائر

ومع انتشار مقاطع الفيديو، غرد الحساب الرسمي الخاص بمنصة إكس بوكس Xbox على موقع تويتر، يُطالب المستخدمين ألا ينفخوا دخان السجائر الإلكترونية في المنصة.

وذكر البيان المُقتضب الصادر عن منصة إكس بوكس سيرس إكس Xbox Series X:"لا يمكننا تصديق أنه يتعين علينا قول هذا، ولكن من فضلكم لا تنفخوا دخان السجائر الإلكترونية في منصات إكس بوكس سيرس إكس  الخاصة بكم".

ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل نشر رئيس قسم تسويق منصة إكس بوكس Xbox، آرون جرينبرج، تغريدة أخرى، جاءت:"ضعوا السجائر الإلكترونية من أيديكم والتقطوا جهاز التحكم"، في حين لم يرد المتحدث اسم شركة ميكروسوفت على الأمر بصورة قاطعة؛ حيث اكتفى برد: "الشركة تأخذ جميع تقارير سلامة المنتج على محمل الجد، وتجري مزيدًا من التحقيق".

مايكروسوفت تُطلق منصة Xbox Series X إكس بوكس سيرس إكس

وكانت شركة مايكروسوفت قد أطلقت نموذجين من منصتها للألعاب Xbox بعد سبع سنوات من ظهور الإصدار السابق لأول مرة؛ للاستفادة من الطفرة المدفوعة بالوباء في إنفاق المستهلكين على الألعاب.

وأشارت شركة مايكروسوفت إلى أن جهاز Xbox Series X إكس بوكس سيرس إكس، الذي وصفته الشركة بأنه المنصة الأقوى في العالم، يأتي بسعر 499.99 دولارًا، بينما يباع جهاز Xbox Series S المنخفض السعر مقابل 299.99 دولارًا.

شراء Xbox Series X إكس بوكس سيرس إكس بالتقسيط

وتوفر شركة مايكروسوفت برنامج Xbox All Access الذي يُتيح للمستهلكين شراء منصة Xbox Series X إكس بوكس سيرس إكس بالتقسيط خلال مدة 24 شهرًا، وفيها يمكن للمستخدم دفع 39.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا للحصول على المنصة، واشتراك في خدمة إكس بوكس جيم باس ألتيميت Xbox Game Pass Ultimate، وخدمة إكس بوكس لايف Xbox Live.

وستوسع مايكروسوفت برنامج Xbox All Access الخاص بها قُبيل موسم العطلات، وستدمج خدمة EA Play في خدمة Xbox Game Pass Ultimate وبرنامج Xbox All Access، وتشمل خدمة EA Play أكثر من 60 عنوانًا من ألعاب شركة EA الشهيرة، ويشمل ذلك: لعبة FIFA 20، ولعبة Titanfall 2.