ما الذي بحث عنه المستخدمون في عام 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2022
ما الذي بحث عنه المستخدمون في عام 2022

كعادتها كل عام في مثل هذا التوقيت، كشفت شركة قوقل الأمريكية عن المواضيع الأكثر بحثاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تعكس اهتمامات الأشخاص حول الأحداث والشخصيات وكذلك الأعمال الترفيهية المختلفة على مدار السنة.

ووفقاً لما ذكرته قوقل في منشور لها عبر مدونتها الرسمية على شبكة الإنترنت، فقد تم إعداد هذه القوائم من خلال النظر إلى المواضيع والأسئلة التي لاقت اهتماماً متزايداً من المستخدمين، مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت أن الكثير من المستخدمين يستعينون بمحرك بحث قوقل من أجل إيجاد معلومات مختلفة، عن مواضيع قد تكون تعليمية أو ترفيهية أو حتى رياضية، مشيرة إلى أن نحو ثلثي المستخدمين في المنطقة يعتمدون على قوقل لمعرفة الأخبار، والذين جاءت نسبتهم كما يلي: حوالي 74% في الإمارات و 62% في السعودية و68% في مصر.

وقالت شركة التكنولوجيا الشهيرة إن قوائم هذا العام قد أظهرت مواضيع مختلفة، مثل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، ولعبة Wordle، وبطولة كأس العالم، وكذلك معلومات أخرى عن مؤتمر المناخ COP 27.

وتابعت بقولها إن قوائم العمليات الأكثر بحثًا لهذا العام أظهرت أن عام 2022 كان هو عام التكيف وتقبل الأفراد للتغيرات التي حدثت من حولهم في آخر عامين، بسبب جائحة كورونا وغيرها من العوامل الأخرى.

كما استعرضت قوقل نبذة عن بعض المواضيع التي لفتت انتباه الكثير من المستخدمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

في مصر

تصدر سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري المركز الأول في القائمة، كما جاء مؤتمر المناخ COP 27، التي استضافته مدينة شرم الشيخ، من بين الفعاليات الأكثر رواجاً لهذا العام.

في السعودية

 تصدرت منصة التعلم الذكي مدرستي قائمة عمليات البحث الأكثر رواجاً في المملكة. كما لوحظ اهتمام كبير بالرياضة، وخاصةً بطولة كأس العالم.

في الإمارات

كان للألعاب الإلكترونية تواجد قوي في قوائم هذا العام، مثل لعبة Wordle. وعلى الصعيد الرياضي، فكانت بطولات مثل كأس العالم للكريكيت وكأس العالم 2022، من ضمن المواضيع الرياضية الأكثر اهتماماً في الدولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة