الأمير محمد بن سلمان يطلق تصاميم "كورال بلوم"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 فبراير 2021 آخر تحديث: الخميس، 11 فبراير 2021
الأمير محمد بن سلمان يطلق تصاميم "كورال بلوم"
مقالات ذات صلة
العاهل السعودي وولي العهد يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء في المملكة
ولي العهد يتبرع بـ 100 مليون ريال
محمد بن سلمان: كسرنا عدة أرقام من الرؤية في 5 سنوات فقط

أطلق الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي ورئيس مجلس إدارة شركة البحر الأحمر للتطوير، اليوم الأربعاء، الرؤية التصميمية لجزيرة "كورال بلوم" بمشروع البحر الأحمر، أحد أكبر المشاريع السياحية التي تعمل عليها بلاده.

تصاميم "كورال بلوم"

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو، عبر تصريحات صحفية صادرة عنه اليوم، إلى أن تصاميم "كورال بلوم" مستوحاة من النباتات والحيوانات الأصلية في المملكة، قائلاً:" التصاميم الذي صممتها الشركة البريطانية (فوستر وشركاه) لتتماشى مع البيئة الطبيعية البكر للجزيرة الرئيسية".

جزيرة شُريرة بمشروع البحر الأحمر

وتُعد جزيرة شُريرة، البوابة الرئيسية لمشروع البحر الأحمر، فيقول الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير:" لذا من المهم جداً أن تُرسي معايير استثنائية للهندسة المبتكرة والتصميم المستدام، ليس في وجهتنا فحسب، بل على مستوى العالم أيضاً ولا يقتصر تحقيق ذلك على حماية البيئة فقط، وإنما يتعداه إلى تبني نهج متجدد في عمليات التطوير".

وبحسب ما أورد القائمون على المشروع، فمن المقرر أن تضم جزيرة شُريرة 11 مُنتجعاً وفُندقاً يتولى تشغيلها عدد من أشهر علامات الضيافة العالمية التي ستستفيد من المشهد الطبيعي لإضفاء تأثير دراماتيكي على هذه المنشآت؛ خصوصاً وأن جميع فنادق وفلل الجزيرة مكونة من طابق واحد مندمجة مع الكثبان الرملية؛ حيث سيتم إنشاء هذه المنتجعات باستخدام مواد بناء خفيفة ذات كتلة حرارية منخفضة ومصنّعة خارج الموقع، مما يحقق كفاءة أعلى في استهلاك الطاقة وتأثيراً أقل على البيئة.

وكذلك ستأتي تصاميم المنتجعات والفنادق بلا أي ممرات داخلية على سبيل المثال، في ضوء تنامي الطلب على المساحات الرحبة والمنعزلة بعد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

مشروع البحر الأحمر 

وسيضم مشروع البحر الأحمر عند اكتمال كافة مراحلة في عام 2030، 50 منتجعاً وفندقاً بسعة 8000 غرفة فندقية وحوالي 1300 عقار سكني موزع على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، كما ستضم الوجهة مراسي فاخرة، وملاعب جولف، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام؛ فسيبدأ بحلول نهاية عام 2022 مع افتتاح المطار الدولي والفنادق الأربعة الأولى استقبال الزوار على أن يتم افتتاح بقية الفنادق الـ 12 المقرر إنشاؤها ضمن المرحلة الأولى في عام 2023.

شركة البحر الأحمر للتطوير

وتأسست شركة البحر الأحمر للتطوير، لتأسيس مشروع البحر الأحمر السياحي بالمملكة؛ حيث تعود ملكيتها بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة ويرأس مجلس إدارتها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد.