الأمير محمد بن سلمان يطلق المخطط العام لمشروع قمم السودة

ولي العهد السعودي يعلن إطلاق المخطط العام لمشروع قمم السودة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
الأمير محمد بن سلمان يطلق المخطط العام لمشروع قمم السودة

قام الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، بإطلاق المخطط العام لمشروع تطوير السودة وأجزاء من رجال ألمع، تحت مسمى قمم السودة.

ولي العهد السعودي يعلن إطلاق المخطط العام لمشروع قمم السودة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا المشروع يهدف إلى تطوير وجهة جبلية سياحية فاخرة، موضحة أن هذه الوجهة تقع فوق أعلى قمة في المملكة العربية السعودية، على ارتفاع يصل إلى 3015 متراً عن سطح البحر.

وأشارت إلى أن هذه الوجهة الفاخرة تقع في بيئة طبيعية وثقافية فريدة من نوعها، في منطقة عسير جنوب غرب المملكة، لافتة إلى أن هذا المشروع يأتي تماشياً مع جهود صندوق الاستثمارات العامة، الهادفة في تمكين القطاعات الحيوية الواعدة، ودعم استراتيجية تطوير منطقة عسير.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الأمير محمد بن سلمان، الذي أكد على أن قمم السودة سوف تعكس الوجه الجديد للسياحة الجبلية الفاخرة، وذلك من خلال توفير تجربة معيشية غير مسبوقة.

وتابع قائلاً إن هذا المشروع سيساهم  في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتنمية القطاع السياحي والترفيهي، إلى جانب دعم النمو الاقتصادي، وذلك من خلال المساهمة في زيادة إجمالي الناتج المحلي التراكمي بأكثر من 29 مليار ريال، إضافة إلى توفير آلاف الوظائف بشكل مباشر وغير مباشر.

وأشار ولي العهد السعودي إلى أن المخطط العام لهذا المشروع، يؤكد سعي المملكة لتفعيل الجهود العالمية في الحفاظ على البيئة والثروات الطبيعية والتراثية، وحفظها للأجيال القادمة، وكذلك بما يساهم في تنويع مصادر الدخل، وبناء اقتصاد جاذب للاستثمارات الدولية والمحلية.

وأكد على أن مشروع قمم السودة سيحدث إضافة نوعية للقطاع السياحي، وسيبرز الجانب الثقافي في السعودية، كما أنه سيساهم في جعل المملكة وجهة سياحية عالمية.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان قائلاً إن العالم سيكون لديه الفرصة لاستكشاف جمال قمم السودة، والتعرف على تراثها الفريد، وثقافتها الأصيلة، ومجتمعها المضياف، إلى جانب خوض تجارب لا تنسى في أحضان الطبيعة، وعلى متن السحاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة