مصري يدخل موسوعة غينيس كأكبر لاعب كرة قدم في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020
مصري يدخل موسوعة غينيس كأكبر لاعب كرة قدم في العالم
مقالات ذات صلة
ميسي يقدم لمسة وفاء إلى مارادونا في مباراة برشلونة الأخيرة
السوري عمر السومة على بعد هدف من رقم تاريخي في الدوري السعودي
عودة مايك تايسون.. تعرف على المقابل المادي الذي حصل عليه

نجح المصري عز الدين بهادر، البالغ من العمر 75 عاماً، في تحقيق إنجازاً تاريخياً غير مسبوق، وانضم إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية بصفته أكبر لاعب كرة قدم على مستوى العالم.

المصري عز الدين بهادر أكبر لاعب كرة قدم في العالم

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد أنهى الاتحاد المصري لكرة القدم إجراءات تسجيل بهادر في يناير الماضي، بعد انضمامه لنادي 6 أكتوبر الذي ينافس بدوري الدرجة الثالثة.

وفي مارس الماضي، شارك اللاعب المصري في أول مباراة كرة قدم رسمية له، حيث ظهر بقميص فريق 6 أكتوبر في مباراة بدوري الدرجة الثالثة، ولعب طوالها، حتى أنه سجل فيها هدفاً لفريقه.

وقد قالت زوجته وقتها أن بهادر غير نظام حياته بالكامل منذ نحو عام ونصف العام ليكون ملائماً مع نشاطه الجديد كلاعب كرة قدم، حيث أصبح يتناول وجبات معينة في أوفات محددة، وينام في مواعيد ثابتة، كما أنه يتدرب بشكل جدي وفقاً لنظام مخصص له.

مصر تكرم أكبر لاعب كرة قدم في العالم

وقد سلم وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، شهادة الانضمام إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية إلى اللاعب عز الدين بهادر، وذلك بعد تسجيل اسمه في الموسوعة العالمية.

وجاء هذا الاحتفال عقب مشاركة اللاعب صاحب الـ 75 عاماً فى مباراة فريقه أمام نادى العياط، والتى أقيمت بحضور أعضاء اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة المصري، ومجلس إدارة نادي 6 أكتوبر، وكذلك مجموعة من أفراد أسرة اللاعب.

وقدم وزير الشباب والرياضة التهنئة إلى عز الدين بهادر لإنجازه الذي اعتبره إضافة إلى منظومة الرياضة المصرية بصفة عامة وكرة القدم المصرية بصفة خاصة، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح مع فريقه خلال الفترة المقبلة.

وأكد صبحي أن الرياضة المصرية أصبت متميزة على مستوى العالم في مختلف الفعاليات الدولية، وتقديم أبطال مصر لأداء مميز يبهر الجميع، ويعكس مدى التقدم والتطور الذى لحق بها.

كيف دعمت مصر أكبر لاعب كرة قدم في العالم؟

كما شدد الوزير على أن الوزارة تقدم كل الدعم والرعاية للاعبين بمختلف الألعاب الرياضية، وتحرص على مساندتهم ومؤازرتهم من أجل تحقيق الإنجازات لمصر فى شتي المحافل الدولية.

ولفت إلى أن الوزارة قدمت دعماً كبيراً للاعب عز الدين بهادر بالتنسيق مع اتحاد الكرة المصري ونادى 6 أكتوبر، وذلك لإنهاء كل الشروط الخاصة بتسجيله كأكبر لاعب فى العالم فى موسوعة غينيس العالمية.