معلومة مزعجة: هذا ما كشفته الخريطة الحرارية حول كورونا في أمريكا

  • تاريخ النشر: السبت، 28 مارس 2020
معلومة مزعجة: هذا ما كشفته الخريطة الحرارية حول كورونا في أمريكا
مقالات ذات صلة
لتبريد المنازل: ابتكار طلاء شديد البياض يعكس أشعة الشمس
مريض كورونا: ماذا يجب أن يأكل؟
اليوم العالمي لشلل الأطفال: أرقام وحقائق في ظل كورونا

أفاد موقع "فوكس نيوز" الأمريكي أن الخريطة الحرارية، التي ترصد أماكن تواجد الهواتف في الولايات المتحدة الأمريكية، أظهرت "معلومة مزعجة" حول احتمالية تفشي أكبر لجائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن موقع "تيك تونيكس" صمم خريطة مقلقة؛ تبرز تجاهل قيود التباعد الاجتماعي في أمريكا، التي أمرت بها السلطات الأمريكية؛ للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وفق ما جاء بموقع سكاي نيوز عربية.

وأوضح موقع تيك تونيكس أن عدداً كبيراً من المواطنين تجاهلوا التحذيرات، حيث تجمعوا في مجموعة من الشواطي؛ للاحتفال بعطلة الربيع، التي جاءت منتصف مارس الجاري، قائلاً: "على سبيل المثال، الأشخاص الذين احتفلوا بالعطلة في أحد شواطئ فورت لودرديل بولاية فلوريدا سرعان ما انتشروا في مختلف أنحاء أميركا، حسب ما رصدته الخريطة. وللأسف، السيناريو نفسه تكرر في عدد من المناطق الأخرى".

ووفق موقع الأخبار الأمريكي يتخوف الخبراء من أن يكون بين هذا الجمع من أشخاص حاملين لفيروس كورونا، مما سيساهم في انتشار هذا الفيروس ونقله إلى أماكن ومناطق جديدة.

معلومة مزعجة: هذا ما كشفته الخريطة الحرارية حول كورونا في أمريكا

وتحاول الولايات المتحدة الأمريكية تسخير كافة الإمكانيات لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي ينتشر بسرعة في البلاد، حيث تجاوزت حالات الإصابات حاجز الـ100 ألف حالة، مؤخراً.

يذكر أن عدداً من الدول في العالم اعتمدت على بيانات نظام على بيانات نظام تحديد المواقع العالمي وكاميرات المراقبة وبيانات بطاقات الائتمان لتحديد أماكن تواجد المرضى بفيروس كورونا، مثل سنغافورة وكوريا الجنوبية، بالإضافة الأشخاص الذين خالطوهم ويمكن أن تظهر عليهم أعراض الفيروس.