نونو سانتو يستقر على خريطة الانتقالات الصيفية

يقترب نادي الاتحاد السعودي من ضم 3 صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022
نونو سانتو يستقر على خريطة الانتقالات الصيفية

عقد البرتغالي نونو سانتو المدير الفني لفريق الاتحاد السعودي، جلسة مع إدارة النادي لبحث ملف الانتقالات الصيفية الجارية والاستقرار على أبرز القادمين.

وكانت إدارة العميد قد حسمت 4 صفقات خلال الفترة الماضية وهم الدولي المصري طارق حامد لاعب الزمالك السابق، و زكريا هوساوي وهيلدر كوستا وأحمد شراحيلي.

واستقر سانتو على تدعيم 3 مراكز وهي حراسة المرمى والجناح الأيمن وقلب الهجوم ضمن السعي للوصول إلى القوام المثالي في الموسم الجديد.

وتشير تقارير صحفية محلية، أن الأسماء التي طرحها نونو سانتو في هذه المراكز تبدو صعبة نظرا لتمسك الأندية وعدم الرغبة في ترك لاعبيها للرحيل.

ويخوض الاتحاد فترة إعداد قوية حيث حقق الفوز على لوزيرن السويسري بهدف دون رد، كما فاز بنتيجة 4-3 أمام ريد بول سالزبورج النمساوي، ثم تعادل أمام الوحدة الإماراتي بهدف لمثله.

تحديات الاتحاد في الموسم الجديد

يسعى فريق الاتحاد إلى تقديم موسم جيد وغنهاء حالة الغياب عن منصات التتوّيج المحلية وذلك بتحقيق لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان العميد متصدراً لجدول ترتيب المسابقة في الفنسخة الماضية ولكنها فقد التتوّيج في الجولات الأخيرة لصالح منافسه الهلال.

ومن المفترض أن تشهد النسخة المقبلة من الدوري السعودي للمحترفين منافسة شرسة وذلك في ظل وجود تطور فني كبير بعدما تعاقد الاتحاد مع نونو سانتو والنصر مع الفرنسي رودي جارسيا إلى جانب استمرار الأرجنتيني رامون دياز مع الهلال.

مطالب الاتحاد في الموسم الجديد

قدمت إدارة نادي الاتحاد السعودي طلباً لاتحاد القدم في المملكة من أجل استقدام تحكيم أجنبي لأول جولتين في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الجديد.

وكشفت صحيفة "الرياضية" السعودية أن الاتحاد تقدم بخطاب إلى الأمانة العامة بالاتحاد السعودي وطلب طواقم تحكيمية لأول مباراتين للفريق في بطولة الدوري أمام العدالة والاتفاق.

وأوضحت الصحيفة السعودية أن الاتحاد طلب كذلك أن يشمل التحكيم الأجنبي أيضاً حكام تقنية الفيديو "VAR".

يأتي ذلك بعدما كشفت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم بأنها قررت استمرار السماح باستقدام الحكام الأجانب لمباريات البطولة بدون حد أقصى.

يذكر أن الاتحاد سيواجه نادي العدالة في مباراته الافتتاحية ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان يوم 26 من شهر أغسطس الجاري فيما سيحل العميد ضيفاً على نادي الاتفاق في الثالث من سبتمبر المقبل خلال مجريات الجولة الثانية.

ويطمح نادي الاتحاد لتعويض إخفاق الموسم الماضي تحت قيادة المدير الفني الجديد نونو سانتو، خاصة وأن الفريق خسر لقب بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان خلال الجولة الأخيرة من عمر البطولة بعدما تصدر الترتيب لفترات طويلة على مدار الموسم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة