مكتوم بن محمد في عيد الأم: إلى أمي الغالية

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مارس 2021
مكتوم بن محمد في عيد الأم: إلى أمي الغالية
مقالات ذات صلة
7 نصائح للاحتفال مع أطفالك بعيد الفطر
بمناسبة عيد الفطر.. أفكار غير تقليدية لإعطاء العيدية
بالصور: عيد الفطر يوحد المسلمين باختلاف العادات.. هذه أغرب الاحتفالات!

قام الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، بنشر مقطع فيديو، والذي وجه من خلاله رسالة مؤثرة إلى والدته، بمناسبة عيد الأم.

الشيخ مكتوم بن محمد يوجه رسالة إلى والدته بمناسبة عيد الأم

وعبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، قام نشر نائب حاكم دبي مقطع الفيديو الذي يحمل عنوان "إلى أمي الغالية"، وأرفقه بتعليق قال فيه: "إلى أمي الغالية، الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم. إلى من أنارت لي ولإخوتي هذه الحياة، وعلمتنا فيها أجمل معانيها. إلى صاحبة القلب الكبير وأقرب الناس للناس وأرحمهم بهم. حفظك الله وأدامك لنا جميعاً، وكل عام وأنت بخير".

أما فيما يتعلق بالفيديو نفسه الذي نشره الشيخ مكتوم بن محمد، فقد استعرض فيه لقطات مختلفة من حياته، وأخرى تجمعه مع أشقائه في مرحلة الطفولة، ومع والده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

رسالة الشيخ مكتوم بن محمد لوالدته في عيد الأم

وجاء في الفيديو الذي نشره الشيخ مكتوم بن محمد، ووجه من خلاله رسالة إلى والدته، الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، بمناسبة عيد الأم: "إلى أمي الغالية.. يا قمراً أضاء لنا دروبنا، وزرع التواضع في قلوبنا، يا صاحبة القلب الكبير، يا أقرب الناس للناس، وأرحم الناس بالناس."

وأضاف نائب حاكم دبي: "من مثلك يا أمي، من يشبهك يا أمي.. حفظك الله وأدامك لنا جميعاً، كل عام وأنت بخير.. ابنك المحب دائماً وأبداً مكتوم بن محمد."

من هو الشيخ مكتوم بن محمد؟

جدير بالذكر أن الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم هو الابن الثالث للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ووالدته هي الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

والشيخ مكتوم بن محمد من مواليد 24 نوفمبر 1983، حيث أكمل دراسته الثانوية في مدرسة راشد الخاصة للبنين، ثم حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في دبي في عام 2006، كما التحق بالعديد من الدورات التدريبية في كلية دبي للإدارة الحكومية وجامعة هارفارد الأمريكية.

ويشغل الشيخ مكتوم بن محمد حالياً منصب نائب حاكم دبي والنائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، بالإضافة إلى أنه يتولى مناصب رئيس سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام في دبي، ورئيس مجلس دبي القضائي، ورئيس مركز دبي المالي العالمي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام.

وقد قدم الشيخ مكتوم بن محمد العديد من الإسهامات الإنسانية المهمة، مثل مشاركته في فعاليات حملة دبي للعطاء، والتي تستهدف توفير التعليم الأساسي لأكثر من مليون طفل في الدول النامية.