مكتوم بن محمد يعلن تدشين منصة مركز دبي المالي العالمي لإطلاق المشاريع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023
مكتوم بن محمد يعلن تدشين منصة مركز دبي المالي العالمي لإطلاق المشاريع

أعلن الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، اليوم الثلاثاء، عن تدشين منصة مركز دبي المالي العالمي لإطلاق المشاريع، ضمن أجندة دبي الاقتصادية D33 لجعل دبي ضمن أهم 4 مراكز مالية عالمية.

وقال الشيخ مكتوم بن محمد في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "تنطلق اليوم (منصة مركز دبي المالي العالمي لإطلاق المشاريع)، ضمن أجندة دبي الاقتصادية D33، لجعل دبي ضمن أهم 4 مراكز مالية عالمية."

وأضاف قائلاً: "تقدم المنصة فرصاً لتأسيس 200 مشروع، واستقطاب رؤوس أموال بقيمة ملياري درهم."، مردفاً: "برؤية الشيخ محمد بن راشد، دبي تقود مستقبل القطاع المالي العالمي."

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن تدشين منصة مركز دبي المالي العالمي لإطلاق المشاريع، يأتي بهدف تسريع وتيرة نمو وتوسع الشركات الابتكارية الناشئة في المنطقة.

وأشارت التقارير إلى أنه من المتوقع أن تدعم المنصة أكثر من 200 مشروع جديد، يخوض ما يزيد على 100 منها مرحلة التوسع، لتساهم مجتمعة في استحداث 8000 فرصة عمل جديدة، وتستقطب أكثر من 2 مليار درهم من رأس المال الاستثماري.

وأضافت أنه من المنتظر أيضاً أن تساهم المنصة في دعم مساعي إمارة دبي لتصبح المركز العالمي الأبرز لبناء المشاريع، إضافة إلى تأثيرها الإيجابي المتوقع في تعزيز مستويات النمو الاقتصادي على مستوى المنطقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة